آخر مستجدات المنتخب الوطني المحلي ساعة قبل طلاق "الشان"

هيئة التحرير

أجرى المنتخب الوطني المغربي المحلي لكرة القدم، مساء اليوم الجمعة، آخر حصة تدريبية  بملعب الأب جيكو بالبيضاء، قبل مباراته أمام موريتانيا، لحساب بطولة كأس إفريقيا للاعبين المحليين.وكانت الحصة التدريبية المسائية، فرصة للناخب الوطني جمال السلامي، لوضع اللمسات الأخيرة قبل المباراة "المفتاح" أمام موريتانيا، غدا السبت.

غيابات النخبة الوطنية

سيكون "أسود البطولة" محرومين من خدمات زميلهم، جواد الياميق، أمام موريتانيا، بداعي الإيقاف، بسبب الإنذارات التي راكمها في مباريات التصفيات الأخيرة.

 وودع الثنائي بدر الكشاني، وبديع أووك من صفوف حسنية أكادير، زملائهم بالمنتخب الوطني، اليوم أيضا، بعد أن تمت المناداة عليهم سابقاً من طرف السلامي، للمشاركة بالتجمع التدريبي، تحسبا لإصابة لاعبين أساسيين.

رئيس جامعة الكرة بتداريب المحلي

سجل فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حضوره بالحصة التدريبية الأخيرة للمحلي، لدعم ومساندة المجموعة، قبل افتتاح فعاليات "شان 2018" غداً السبت، والذي سيتمر إلى غاية الرابع من شهر فبراير المقبل.

السلامي ورهان الجماهير

بدا المدرب جمال السلامي، واثقا من دعم الجماهير المغربية للمنتخب المحلي، في أولى مباريات البطولة القارية، إذ أوضح خلال الندوة الصحفية التي تسبق المباراة، أن المغاربة عامة والبيضاويين خاصة لن يخذلوا منتخبهم، وسيحجون بأعداد كبيرة إلى ملعب محمد الخامس بالبيضاء، على الرغم من أن الأرقام أوضحت أن نسبة بيع التذاكر ضئيلة جداً، قبل 24 ساعة من انطلاق المباراة الافتتاحية.

تقنية "الفيديو" ترى النور بالمغرب

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم"كاف"، اعتماد تقنية "الفيديو" لأول مرة بمسابقة قارية، بداية من نصف نهائي "الشان"، أي خلال خمس مباريات فقط من البطولة.

وستكون بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، فرصة للاتحاد الإفريقي، لمتابعة مدى تجاوب الحكام، وأيضاً المنتخبات مع التقنية الجديدة، قبل اعتمادها بشكل رسمي  في البطولات المنضوية تحت لواء "الكاف".