آل الشيخ يجدد دعم السعودية للملف "الثلاثي الأمريكي" ضد "موروكو 2026"

رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم تركي آل الشيخ
صفاء بنعوشي

عاد تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية، إلى الحديث عن هوية الملف الذي ستدعمه بلاده، من أجل تنظيم نهائيات كأس العالم 2026، حيث يتنافس المغرب وثلاثي أمريكي المشترك ( المكسيك، كندا، الولايات المتحدة الأمريكية).

وأكد آل الشيخ في حوار مع شبكة "CNN"، مساء أمس الخميس، أن السعودية ستراعي بداية مصالحها خلال مرحلة التصويت على أحد المرشحين.

وأضاف: " لم نحدد موقفنا النهائي بعد، لكن نحن نبحث عن مصلحة السعودية، أمريكا أحد أعظم حلفائنا، كما نحن أيضا بالنسبة لهم في منطقة الشرق الأوسط".

واختار تركي آل الشيخ الحديث عن ذكرياته بكأس العالم لسنة 1994 والتي استضافتها الولايات المتحدة الأمريكية آنذاك، معتبرا بأنها كانت أفضل نسخة استمتع بمتابعتها، بعد الظهور الموفق لمنتخب بلاده السعودية الذي أفضل أداء في تلك النسخة من البطولة الكروية.

اقرأ أيضاً: رسمياً.. جنوب إفريقيا تسحب دعمها لـ"موروكو2026"

ورفض رئيس الإتحاد العربي لكرة القدم كشف موقفه العلني الدائم لأمريكا، حيث رد على سؤال الصحافية قائلا: " أنت ذكية، وباستطاعتك قراءة ما بين السطور".

وسبق لتركي  استقبال كارلوس كورديرو ، رئيس الاتحاد الأمريكي لكرة القدم، مبديا إعجابه بالتنظيم الثلاثي الأمريكي (المكسيك، كندا، الولايات المتحدة الأمريكية)، ليزيد من حدة غموض موقف السعودية، بخصوص المغرب، إضافة إلى عدد من حلفاءها بالخليج، والذين سينتظرون إشارة من المسؤولين بالمملكة العربية، قبل التصويت.

وكانت القمة العربية التي أقيمة بالمملكة السعودية، قد خلصت إلى ضرورة دعم ملف المغرب المونديالي من طرف الدول المشاركة، باعتباره ملفا يمثل القارة السمراء، وجميع العرب.

مواضيع ذات صلة