آل الشيخ يقلب الدوري المصري.. الحكام الأجانب وتقنية "VAR" على طاولة النقاش

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يستقبل تركي آل الشيخ
صفاء بنعوشي

بشكل مفاجئ، أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، مساء أمس الأحد، عن موافقته المبدئية على استعانة أندية الدوري الممتاز بتقنية الفيديو المساعد للحكم "VAR"  بسبب الاحتجاجات الأخيرة لتركي آل الشيخ، مالك نادي "بيراميدز" ورئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية.

وحسب الاتحاد المصري للعبة، فإن تقنية "الفيديو" ستدخل حيز الدراسة من أجل تطبيقها في أقرب وقت، إضافة إلى موافقة الجهاز الكروي على تعيين حكام أجانب بالدوري المحلي، شريطة أن تتكفل الأندية بتعويضاتهم مالياً.

وهدد تركي آل الشيخ، قبل أيام بانسحاب فريقه "بيراميدز" من جميع المسابقات المحلية، إن لم يتم الاستجابة لطلبه بتعيين حكم أجنبي في مباراة المجموعة، تفادياً لما اعتبر ظلما تحكيميا وتحيزا ضده من طرف الصافرة المحلية.

قرار الجهاز الكروي المحلي كان بمثابة المفاجأة للجماهير المصرية وأيضا للمسؤولين داخل الأندية، بعد أن تغاضى الاتحاد عن مجموعة من الإصلاحات التي طالبوا بها في مناسبات سابقة، واختاروا الموافقة على "تعليمات" آل الشيخ، واحد من المسؤولين الأكثر إثارة للجدل بمصر وخارجها.

تجدر الإشارة إلى أن نادي "بيراميدز" قد أبرم 20 صفقة، خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، من بينها صفقات مع 7 أجانب، وهم ماركوس دا سيلفا، ولوكاس ريباما، وكارلوس إدواردو وآرثر كايكي، والفلسطيني داني شاهين، ورودريغو ادواردو كوستا رودريجينيو.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...