أحداث تطوان.. النيابة العامة توجه التهم لـ9 أشخاص بينهم 5 قاصرين

تيل كيل عربي

مثل 9 أشخاص بينهم خمسة قاصرين، صباح اليوم الاثنين، على وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية في تطوان، وذلك على خلفية الأحداث التي شهدتها المدينة، بعد المباراة التي جمعت بين فريقي المغرب التطواني والكوكب المراكشي.

وأمرت النيابة العامة، حسب مصدر قضائي تحدث لـ"تيل كيل عربي"، مساء اليوم، بمتابعة الموقوفين في حالة اعتقال بتهمة "تخريب الممتلكات العامة، والحاق خسائر مادية بملك الغير"، ليتم ايدعهم بالسجن المحلي بتطوان.

وأوضح المصدر ذاته، أن المصالح الأمنية، استعانات خلال التحقيق في الأحداث، بكاميرات المراقبة الموجودة في الشوراع التي شهدث الأحداث بعد نهاية المباراة، وأضاف أنه "تم رصد هؤلاء وهم يقترفون ما يتابعون لأجله".

وكانت مصالح الأمن، قد دشنت حملة اعتقالات في أوساط جمهور نادي المغرب التطواني، منذ صباح يوم السبت الماضي، كما توصل عدد من شباب "التراس" الفريق باستدعاءات للمثول أمام مصالح ولاية أمن تطوان.

وشهدت مباراة المغرب التطواني والكوكب المراكشي يوم الجمعة الماضي، رفع شعارات قوية من طرف مشجعي تطوان، على خلفية مقتل الشابة حياة في عرض البحر برصاص البحرية الملكية، حين كانت على مثن قارب للهجرة.

وانطلقت احتجاجات جمهور المغرب التطواني قبل بداية المباراة، وانتقلت إلى داخل ملعب سانية الرمل، الذي شهد رفع العلم الإسباني بالمدرجات، وبعد نهاية المباراة، استمرت احتجاجات الجهور بتنظيم مسيرة انطلاقا من الملعب، اعتقل على خلفيتها عدد من المشجعين.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...