أخبار الصحف: اختلالات بالملايير في أموال الـCDG وانخفاض في أسعار الأراضي

أخبار الصحف
هيئة التحرير

توقفت الصحف المغربية الصادرة يومه الأربعاء عند بعض القضايا المثيرة، من قبيل ما أوردته "المساء" من تسجيل اختلالات في استغلال أموال كان من المفروض أن تذهب إلى صندوق الإيداع والتدبير فتم ترويجها في حسابات موثقين.

كما توقفت "أخبار اليوم" عند ركود سوق العقار في بداية السنة، فيما ركزت "الأحداث المغربية" عند ٍالإضراب في المستشفيات. للمرة الثالثة، واستياء العديد من المرضى الذين ألغيت مواعيدهم...

"المساء": موثقون يستغلون أموال زبناء

أوردت صحيفة "المساء" أن صندوق الإيداع والتدبير يقاضي موثقين بسبب اختلالات بالمليارات. علمت "المساء" من مصدر جيد الإطلاع أن صندوق الإيداع والتدبير راسل الوكيل العام للملك بالدار البيضاء قصد مقاضاة موثقين متهمين باختلاس واستغلال أموال كان من المفترض أن تحول لصندوق الإيداع والتدبير. ورفعت شكايات باسم صندوق الإيداع والتدبير إلى القضاء ضد موثقين تبين أنهم استغلوا أموال زبناء ضد ترويجها في حساباتهم الشخصية بدل إيداعها في حسابات صندوق الإيداع والتدبير.

"أخبار اليوم": ركود سوق العقار

ذكرت "أخبار اليوم"، استنادا إلى بنك المغرب أن سوق العقار يسجل ركودا بداية السنة. عرف مؤشر أسعار الأصول العقارية خلال الربع الأول من السنة الجارية حالة ركود نسبية، حيث شهد زيادة خجولة بنسبة 0.2 في المائة في العقارات المعدة للسكن، فيما توقف ارتفاعه في العقارات المعدة للاستعمال المهني في حدود نسبة 0.1 في المائة.

وأضافت الصحيفة أن أسعار الأراضي انخفضت بنسبة 1.1 في المائة، حسب ما جاء في بيان مشترك بين الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والسمح العقاري الخرائطية ومؤسسة بنك المغرب.

"الأحداث المغربية": استياء المرضى من الإضراب

"الأحداث المغربية" من جهتها، ذكرت أن إضراب في المستشفيات. للمرة الثالثة، يخوض الأطباء اليوم وغدا الخميس، إضرابا بكافة المؤسسات الصحية، باستثناء أقسام المستعجلات والإنعاش.

وأوردت اليومية أن إضراب يوم أمس أدى إلى استياء العديد من المرضى الذين ألغيت مواعيدهم بمستشفى ابن رشد بالبيضاء، لاسيما من مدن بعيدة. والإضراب الذي دعت إليه النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، سيأخذ، حسب النقابة، أشكالا غير مسبوقة من أجل إسماع صوت الطبيب المغربي، ولن يتوقف إلا بإعادة الاعتبار لحاملي الوزرة البيضاء وللقطاع الصحي.

مواضيع ذات صلة

loading...