أخبار الصحف: إغلاق مسشتفى دشنه الملك يشعل احتجاجات ومسؤول حكومي: الحركة واقفة!

أخبار الصحف
هيئة التحرير

تناولت الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء 29 ماي الجاري، احتجاجات أججها قرار إغلاق المستشفى الإقليمي بمدينة سلا، مباشرة بعد تدشينه من طرف الملك. في موضوع آخر، تطرقت اليوميات المغربية لموضوع تحرير أسعار المحروقات مرة أخرى، وقالت إن "الأغلبية الحكومية سوف تجتمع هذا الأسبوع للحسم في مصير القرار". في موضوع آخر، نقرأ إثارة رئيس فريق العدالة والتنمية عبد الله بوانو، لانتخاب صلاح الدين مزوار رئيسا للاتحاد العام لمقاولات المغرب. واتهام "فقيه" باغتصاب 6 قاصرات. في موضوع آخر، صرح مسؤول حكومي، أن "الحركة في المغرب واقفة"، وحذر من الوضعية الاقتصادية والاستثمارية التي يمر منها المغرب. كما تطرقت الصحف لتطورات ملف الاعتداءات الجنسية التي طالت عاملات مغربيات في حقول الفرولة بإسبانيا.

"المساء".. إغلاق مستشفى مباشرة بعد تدشينه

قالت جريدة "المساء"، إن "عددا من المرضي وأسرهم حاصروا بوابة مستشفى الأمير مولاي عبد الله الجديد، الذي دشنه الملك محمد السادس قبل أيام بمدينة سلا، مطالبين بحقهم في الولوج إليه والاستفادة من خدماته". المندوبية الجهوية للصحة، بررت قرار الإغلاق، بـ"سعيها ليكون انطلاق العمل بالمستشفى تدريجيا بالنظر إلى توفره على معدات متطورة تفرض إتاحة الوقت الكافي للأطر والممرضين من أجل التعامل معها، وهو ما سيتطلب عدة أسابيع".

في الموضوع ذاته، "نفى" مصدر وصفته "المساء" بـ"المطلع" حجة "المعدات"، وأضاف أنها "مردود عليها ومحاولة للتغطية على الورطة التي فرضت تعطيل المشروع، وهي غياب الموارد البشرية الكافية".

وأوردت الجريدة ذاتها في مقال آخر، نية عقد الأغلبية الحكومية لاجتماع خلال الأسبوع الجاري، قصد تداول ملف تحرير أسعار المحروقات، وحسم سيناريو ترميم القرار، والبحث عن صيغة للتحكم في أسعارها.

"أخبار اليوم".. انتخاب مزوار و"فقيه" يغتصب 6 قاصرات

من جهتها، نقلت جريدة "أخبار اليوم"، خبر تناول عبد الله بوانو، رئيس فريق العدالة والتنمية في مجلس النواب، لانتخاب صلاح الدين مزوار رئيساً لـ"الباطرونا"، وعبر بوانو حسب الجريدة، عن "مخاوفه من صعود وزير الخارجية السابق إلى المنصب المذكور"، وعبر عن ذلك بالقول: "نخشى أن تتحول الباطرونا إلى هيئة سياسية"، ما دفع النائب عن حزب التجمع الوطني للأحرار نورد الدين لزرق للرد عليها، وأجابه بأن "مزوار قدم استقالته من الحزب، ونهنئه بثقة المقاولات فيه، وبرسالة التهنئة الملكية التي تلقاها.

في خبر آخر، أوردت "أخبار اليوم"، اتهام "فقيه" بنواحي مراكش، بـ"اغتصاب 6 قاصرات، تحديدا بجماعة "سيتي فاضمة"، وقالت إن الدرك الملك نفذ في حقه مسطرة التقديم، وأحيل في حالة عتقال على أحد نواب الوكيل العام للملك لدى استئنافية مراكش.

"الأحداث المغربية".. الحركة واقفة وإسبانيا تحرج يتيم

بالانتقال إلى يومية "الأحداث المغربية"، جاء على صدر صفحتها الأولى، تصريح لمسؤول حكومي لم تكشف هويته، قال للجريدة، إن "الحركة واقفة". وحذر المسؤول ذاته، من "الظرفية الاقتصادية والاستثمارية الصعبة التي يعيشها المغرب حالياً".

وقالت "الأحداث المغربية" إن السلطات الإسبانية دشنت حملة الاعتقالات في صفوف المتورطين في الاعتداءات الجنسية التي طالت عاملات مغربيات في حقول الفرولة بالجارة الشمالية، وذكرت أن أول اعتقال لمشتبه به، جاء بعد بلاغ أصدره الوزير محمد يتيم حول الملف، دعا فيه إلى "التريث والحيطة من الأخبار المشوشة حول الملف".

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...