أخبار الصحف: الادعاء الهولندي يكشف معطيات جديدة في قضية مقهى "لاكريم"

أخبار الصحف
الشرقي الحرش

 تنوعت اهتمامات الصحف الصادرة اليوم السبت بين إشارة المساء لكشف النيابة العامة الهولندية عن معطيات جديدة بشأن قضية جريمة مقهى "لاكريم"، وتطرق "أخبار اليوم" لظاهرة المرشدين السياحيين المزورين، وتسليط "الأحداث المغربية" الضوء على عدم علاقة حبوب منع الحمل بتعفن الأضاحي.

 المساء: معطيات مثيرة في قضية مقهى "لاكريم"

ونبدأ جولتنا مع جريدة المساء، التي كشفت أن النيابة العامة الهولندية كشفت أن المتهم الرئيسي في قضية مقهى "لاكريم" بمراكش قد يكون وراء حرب تصفيات استهدفت مواطنين مغاربة وهولنديين في إطار الاغتيالات التي بدأت سنة 2015.

 ونقلت "المساء" عن النيابة العامة قولها: "إن متهما في ملف "لاكريم" يوجد رهن الاعتقال الاحتياطي، كشف للمحققين المغاربة والهولنديين أن زعيم العصابة المدعو رضوان.ت، هو من أمر بقتل المدون الصحفي مارتن كوك، في ديسمبر من سنة 2016.

 وحسب المصدر ذاته، فإن المتهم "أنور.ب" اعتقل في المغرب السنة الماضية، بعد جريمة "لاكريم"، كما تم اعتقاله في هولندا في وقت سابق بتهمة وضع قنبلة تحت سيارة الصحافي "كوك"، قبل إطلاق سراحه لعدم كفاية الأدلة.

"أخبار اليوم": أكثر من ألف مرشد سياحي مزيف بمراكش

قالت يومية "أخبار اليوم" إن المعطيات الصادرة عن الفرقة السياحية، التابعة لولاية أمن مراكش، العدد الكبير للأشخاص الذين ينتحلون صفة مرشد سياحي.

 وتشير المعطيات المتوفرة إلى اعتقال أكثر من 1800 شخص انتحلوا صفة مرشد سياحي بمراكش لوحدها، وهو ما بين درجة استفحال البطالة التي تجعل عددا من الأشخاص ينتحلون صفة مرشد سياحي بحثا عن جني مداخيل عبر "مساعدة" السياح الأجانب.

 الأحداث المغربية: الصيادلة ينفون علاقة حبوب منع الحمل بتعفن الأضاحي!

 من جهتها، كشفت جريدة "الأحداث المغربية" أن هيئة صيادلة المغرب نفت وجود علاقة بين حبوب منع الحمل وتعفن الأضاحي، مستندة في ذلك إلى دراسة كندية.

 في السياق ذاته، طالب الصيادلة في الاجتماع، الذي انعقد بوزارة الداخلية، والذي حضره الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية والجنرال دو ديفيزيون قائد الدرك الملكي، والمدير العام للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية "بشن حملة على الأدوية غير المرخصة والمهربة التي تباع خارج الصيدليات، وذلك لتفادي المخاطر الصحية والاقتصادية المقترنة ببعض الممارسات المرتبطة بتسمين الأضاحي".

مواضيع ذات صلة

loading...