أخبار الصحف: الحكومة تفكر في دعم الفلاح بسبب مقاطعة الحليب

هيئة التحرير

توزع اهتمام الجرائد الوطنية الصادرة اليوم الأربعاء 09 ماي بين دخول حملة المقاطعة لقبة البرلمان، وتفاعلات التقرير البرلماني حول المحروقات،  واستعداد حزب التجمع الوطني لتوزيع قفة رمضان.

المساء تفكير في دعم الفلاح بسبب مقاطعة الحليب

ونبدأ جولتنا عبر صفحات الجرائد الورقية اليومية، من جريدة المساء التي كتبت أن حملة مقاطعة عدد من المنتجات الاستهلاكية أخذت منعطفا مثيرا بعد إعلان سعدالدين العثماني أن هناك تفكيرا لدعم الفلاحين الذين يشتغلون في مؤسسة الحليب المعنية، في إشارة لـ"سنترال دانون".
وحسب اليومية فإن تفكير الحكومة منصب على مصير آلاف العمال و120 ألف فلاح، 80 في المائة منهم فلاحون صغار.

جدل بسبب المقاطعة في البرلمان

ونقرأ خبرا ثانيا في "المساء" يتعلق أيضا بحملة المقاطعة، يفيد أن جلسة الأسئلة الشفاهية بمجلس النواب، تحولت إلى مواجهة سياسية ساخنة بين عدد من الفرق البرلمانية ولحسن الداودي، الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة، بسبب نعت الوزير محمد بوسعيد للمقاطعين بالمداويخ، وهو الأمر الذي اعتبره عدد من البرلمانيين سبا من الحكومة للمعارضة.

أخبار اليوم..قفة أخنوش الرمضانية

كشفت اليومية أن حزب التجمع الوطني للأحرار يستعد، في عدد من المدن المغربية، لتوزيع قفة رمضان على الأسر الفقيرة. وذكرت مصادر مطلعة أن هذه المبادرة جاءت في سياق التحركات التي يقوم بها عزيز أخنوش لتعبئة الحزب قبل االنتخابات المقبلة، وأشارت المصادر ذاتها الى أن الاستعدادات لتوزيع قفة رمضان بدأت قبل انطلاق حملة مقاطعة المنتجات الثلاث.

أمريكا تتبرأ من تقليص بعثة المينورسو

وفي خبر آخر أفادت اليومية أن السفارة الأمريكية بالمغرب، برأت بلدها من المسؤولية المباشرة عن شروع الأمم المتحدة في تقليص بعثتها العاملة في الصحراء المغربية، الرد الأمريكي جاء بعد قرار بعثة المينورسو الاستغناء عن 12 من موظفيها العاملين في مقرها الموجود بمدينة العيون.

الأحداث المغربية: صفعة للبوليساريو في السويد

كشفت اليومية أن البرلمان السويدي رفض بأغلبية أعضائه، عددا من المقترحات التي تقدم بها أنصار البوليساريو، معتمدا توصيات أخرى تصب في مصلحة المغرب، ورفضت لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان المقترحات المعادية لمغربية الصحراء.

مواضيع ذات صلة

loading...