أخبار الصحف: الدراجة تشعل االدخول المدرسي.. والتحقيق مع المشككين في وفاة باها والزايدي

هيئة التحرير

هيمن الدخول المدرسي على المواضيع التي تناولتها الصحف المغربية الصادرة اليوم الأربعاء  شتنبر، بين من اهتم بالجدل حول الدراجة، ومن توقف عند مشروع القانون الإطار، و قضية الأداء، والأساتدة المتعاقدين.

أخبار اليوم : غريبة والبغرير يشعلان الدخول المدرسي

قال الجريدة إن استعمال وزارة التربية الوطنية للدراجة في بعض مقررات  التعليم الأولي والابادائي خلق جدلا واسعا ، وأثار غضبا شديدا، موردة دعوة حزب الاستقلال إلى اجتماع عاجل للجنة التعليم بحضور وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي.

المساء: الوكيل العام يفتح تحقيقا في التشكيك في وفاة بها والزايدي

قالت جريدة المساء إن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية استدعت كلا من رئيس المرصد المغربي لمتهاضدة التطبيع  أحمد ويحمان ، و كاتبه العام عزيز هناوي، وذلك بشأن تصريحات مثيرة للجدل حول وفاة كل من وزير الدلوة السابق عبد الله بها ، والقيادي السابق في الاتحاد الاشتراكي أحمد الزايدي.

 الأحداث: التجنيد والتعليم يدخلان البرلمان

وقالت جريدة الأحداث المغربية إن مشروعي قانون سيناقشان في البرلمان ، ومن شأنهما أن يثيرا الكثير من الجدل، وهما مشروع قانون الخدمة العسكرية، ومشروع قانون إصلاح منظومة التعليم.

الاتحاد: المغرب الأول مغاربيا والثاني عربيا من حيث عدد السجناء

يتصدر المغرب قائمة العدد الإجمالي للسجناء على مستوى المتطقة المغاربية والمرتبة الثانية عربيا بعد حمهورية مصر، حيث تقدر الساكنة السجنية بالمغرب ب82 ألف و 512 سجينا، فيما احتل المرتبة 21 عالميا من أصل 223 دولة.

آخر ساعة: شبكة مدنية تحذر من نقص الأدوبة والأنسولين

حذر المكتب التنفيذي للشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة والحق في الجياة وزارة الصحة والحكومة من تداعيات أزمة الأدوية والأثار الخطيرة للنقص الحاد في الأنسولين واللقاحات والمستلزمات الطبية من المديريات الجهوية للصحة والمستشفيات العمومية.

ليكونوميست: دخول مدرسي على ايقاع وعد  آخر بالتغيير

وعددت ميزات الدخول الجديد ، متحدثة عن الخطوط العريضة للقانون الإطار ، و متوقفة عند أداء تكاليف التسديل فس التعليم العالي، و20 ألأف أستاذ متعاقد يلتحقون بفصول الدراسة هذا العام.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...