أخبار الصحف: المدارس الخاصة تفجر "أزمة" بين أمزازي ولفتيت.. ومتابعة 32 فتاة مغربية من أجل الفساد مع مطرب إماراتي

تيل كيل عربي

تنوعت اهتمامات الصحف المغربية الصادرة اليوم الخميس، بين أخبار تهم التعلمي بمناسبة الدخول المدرسي من قبيل تفجير المدارس الخصوصية لأزمة بين وزيري التربية الوطنية والداخلية، وأخبار متنوعة تهم الحوادث أساسا من قبيل متابعة 32 فتاة مغربية من أجل الفساد مع مطرب إماراتي، وسرقة شرطية من طرف حارس "باركينغ"، وإضرام "نقاشة" للنار في جسدها...

"المساء": "أزمة" بين أمزازي ولفتيت وقودها التعليم الخصوصي

أوردت صحيفة "المساء" أن مصادر من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدار البيضاء سطات كشفت أنه على ضوء المذكرة التي وجهها وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت إلى ولاة وعمال الأقاليم من أجل التدخل للنهوض بقطاع التعليم وتنزيل الرؤية الملكية، عقد العمال والولاة عبر تراب المملكة اجتماعات ماراثونية مع رؤساء الأكاديميات ومندوبيات التعليم ومدراء المؤسسات التعليمية (التابعين لوزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي  سعيد أمزازي) لتشخيص واقع التعليم بكل عمالة والاحتياجات والتحديات. وأطلع العمال على عدد من المشاكل في أفق إيجاد حلول لها، حيث سيتم توجيه الموارد المالية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية لخدمة قطاع التعليم.

ولفتت مصادر "المساء" أن العديد من أصحاب الفيلات يحصلون على تراخيص مؤقتة لإقامة حضانات ومدارس خصوصية، ويعمدون إلى تفويت الفيلات لأشخاص آخرين يستغلونها بنفس التراخيص المؤقتة وهو أمر غير قانوني.

"أخبار اليوم": 32 فتاة توبعن من أجل الفساد مع مطرب إماراتي

ذكرت "أخبار اليوم" أنه من المقرر أن تشرع غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية مراكش، ابتداء من جلسة الثلاثاء المقبل، في محاكنة شبكة جديدة للدعارة الراقية بالمدينة، بعد أن كانت فرقة الأخلاق العامة قد أجرت مسطرة التقديم، زوال أول أمس الثلاثاء، أمام أحد نواب الوكيل العام للملك لدى المحكمة نفسها لـ49 شخصا، في حالة اعتقال، بينهم المطرب والشاعر الإماراتي عيضة المنهالي، من أجل الاشتباه في ارتكابه لتهمة "الفساد"، فيما مثل معه أمام النيابة العامة، ومن أجل التهمة نفسها، سبعة سياح إماراتيين وسائحين سعوديين وسائح عماني وآخر هندي، بالإضافة إلى 32 فتاة مغربيات، للاشتباه في تعاطيهن للدعارة الراقية مع السياح الخليجيين و5 أشخاص مغاربة يشتبه  في امتهانهم للقوادة والوساطة في البغاء والمشاركة في ذلك.

"الأحداث المغربية": سرقة شرطية من طرف حارس

أوردت يومية "الأحداث المغربية" أن المنطقة الإقليمية بخنيفرة استنفرت عناصرها، على غير العادة، من أجل البحث عن حارس "باركينغ" أقدم على اعتراض سبيل شرطية أثناء توجهها لحضور حفل زفاف بحي تيعلالين وقام بسرقة حقيبة يدها وهاتفها المحمول.

وأضافت الجريدة أن عملية التمشيط أسفرت عن اعتقال المشتبه فيه، الذي يجر وراءه سجلا من السوابق القضائية. وأحالته على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف ببني ملال، الذي قرر إيداعه السجن المحلي ومتابعته في حالة اعتقال.

"آخر ساعة": "نقاشة" تضرم النار في جسدها

قالت "آخر ساعة" إنها علمت أن فتاة أقدمت، مساء الاثنين الماضي، بمدينة خريبكة، على إضرام النار في جسدها.

وأضافت المصادر ذاتها للجريدة أن الفتاة، وهي في عقدها الثاني، صبت مادة "الدوليو" على جسدها وأشعلت النار بنية إحراق نفسها، غير أن بعض المواطنين أخمدوا النار وأنقذوها.

وتم فتح تحقيق في الحادث، ورجحت مصادر اليومية أن يكون خلاف بين مجموعة من الفتيات اللواتي تزاولن مهنة النقش بالحناء ساحة المسيرة في المدينة تطور إلى مناوشات وملاسنات حادة انتهت بمحاولة إحراق الفتاة لجسدها.

مواضيع ذات صلة

loading...