أخبار الصحف: امتيازات المرور على طاولة الحموشي.. ومغربيان خططا لتفجير "الكامب نو"

تيل كيل عربي

اهتمت الصحف المغربية بمواضيع مختلفة، فضلا عن الحدث المتعلق بإقالة وزير الاقتصاد ولمالية محمد بوسعيد، ومن بينها قرارات حازمة منتظرة لعبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني، للحد من امتيازات تجاوز قانون السير، وتفكيك خلية إرهابية بإسبانيا، ضمنها مغربيان متهمان بالتخطيط لتفجير ملعب "الكامب نو" ببرشلونة، وسعي الجيش الإسباني للتنسيق مع المغاربة لتطويق أزمنة الهجرة من المغرب، والخبر المثير لمغربي ضُبط وهو يهرب السحالي وبيض الثعابين بهونغ كونغ...

"أخبار اليوم": الحموشي يوقف امتيازات المرور

كتبت "أخبار اليوم" أن قرارات حازمة ينتظر أن يصدرها المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي بشأن الامتيازات التي يتمتع بها بعض النافدين، والذين يستغلون علاقاتهم بمسؤولي الأمن للحصول على الإعفاء من غرامات مخالفات المرور.

وأضافت الصحيفة أن مصادر مطلعة قالت إن لجنة مركزية حلت، هذا الأسبوع، بمدينة مراكش، للتحقيق في شكاية، وضعها أحد عناصر أمن المرور بشأن تدخل أحد المسؤولين لإعفاء مخالفين من مخالفات المرور. اللجنة أنهت مهمتها، تضيف اليومية، ويفترض أن تحيل تقريرها على الحموشي، الذي قد يصدر مذكرة رسمية تأمر بعدم التساهل مع أي موقوف ضبط مرتكبا مخالفة قانونية.

"الأحداث المغربية": مغربيان خططا لتفجير "الكامب نو"

جاء في "الأحداث المغربية" أن عناصر الحرس المدني الإسباني اعتقلت، يوم الأربعاء الماضي بماتارو (برشلونة)، مغربيين متهمين بتجنيد جهاديين، وفق ما أفاد به مصدر مسؤول من الشرطة الوطنية.

ويتعلق الأمر برجلين يحملان الجنسية المغربية، أحدهما يتحدر من تطوان، ويبلغ من العمر 46 سنة، والثاني من طنجة ويبلغ 36 سنة من عمره.

وكشفت المصادر الإعلامية الإسبانية من برشلونة التي أوردتها اليومية أن الشبكة التي تم تفكيكها كانت تخطط لتنفيذ بعض العمليات الميدانية ببرشلونة والضواحي، وعلى رأسها عملية إرهابية بالملعب الكبير "الكامب نو"، خلال احتضانه لإحدى المباريات المهمة.

"المساء": الجيش الإسباني يحاول تطويق أزمنة الهجرة من المغرب

كتبت "المساء" أنه في خطوة لمحاصرة أزمة الهجرة المتصاعدة منذ أيام، حل وفد إسباني رفيع المستوى بالمغرب للتوصل إلى اتفاق لتحسين تبادل المعلومات، فيما كشف رئيس المفوضية الأوروبية استعداد أوربا لزيادة تمويل المغرب لمساعدته على مكافحة الهجرة رغم محدودية الميزانية.

الوفد الإسباني، الذي يقوده رئيس عمليات الإنقاذ الإسباني، التقى بمسؤولين مغاربة سعيا إلى تحسين تبادل المعلومات في عليت الإنقاذ، وتحقيق الانسيابية في العلاقات بين مراكز الإنقاذ، التي تنسق في حالات الطوارئ، حسب اليومية ذاتها.

"آخر ساعة": مغربي يهرب السحالي وبيض الثعابين

أوردت "أخر ساعة" أن جمارك مطار هونغ كونغ مغربيا قادما من أستراليا حاول تهريب مجموعة من السحالي النادرة وبيض الثعابين إلى المستعمرة البريطانية السابقة، التي تعد البؤرة الرئيسية لتجارة الحيوانات غير المشروعة في شرق آسيا.

وحسب ما أورده موقع "بيرل تي في" الصيني، الذي استندت إليه الصحيفة، فإن المغربي، البالغ من العمر 43 سنة، كانت في حوزته حقيبتان كبيرتان ثبت لدى تعريضهما للأشعة السينية أن ثمة حركة فيهما، فاستدعت إدارة جمارك المطار عناصر من لجنة رعاية الحيوانات، الذين أحصوا عشرات من السحالي المختلفة التي كانت موضوعة في أكياس للشاي، فضلا عن مئات البيوض الخاصة بالثعابين الصحراوية الأشد فتكا.

مواضيع ذات صلة

loading...