أخبار الصحف: بوريطة يحذر الشركات من التعامل مع إيران.. وضبط أولى حالات الغش بين الأضاحي

أخبار الصحف
الشرقي الحرش

 توزعت اهتمامات الصحف الصادرة اليوم السبت بين اهتمام "المساء" بتداعيات قطع العلاقات بين المغرب وإيران،  وتطرق "أخبار اليوم" إلى عطلة وزراء حكومة العثماني، وحديث "الأحداث المغربية" عن ضبط حالات غش في صفوف أكباش العيد.

 المساء: تحذير من التعامل مع إيران

ونبدأ جولتنا مع يومية "المساء" التي كشفت أن وزارة الخارجية حذرت الأبناك والشركات المغربية من خطورة التعامل مع إيران، بعد مرور أشهر على قرار الرباط بقطع العلاقات مع طهران، وسريان العقوبات الأمريكية ضد إيران.

 وأوضحت اليومية أن وثيقة صادرة عن وزارة الخارجية المغربية وجهت أول أمس الخميس إلى المعنيين بالأمر نبهت إلى خطورة التعامل مع أي أصول أو استثمارات أصولها من إيران، مما قد يعرضهم لعقوبات أمريكية.

 أخبار اليوم: عطل أعضاء الحكومة

من جهتها، اهتمت "أخبار اليوم" بعطلة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ووزرائه. وكشفت اليومية أن  رئيس الحكومة اختار قضاء عطلة لمدة أسبوع بإحدى مناطق شمال المملكة، مذكرة بعدم انعقاد المجلس الحكومي هذا الأسبوع.

وكشفت "أخبار اليوم" أن  العثماني وزع عطلا قصيرة على وزراء حكومته لمدة أسبوع، يختارها كل وزير في الوقت الذي يناسبه خلال شهر غشت.

 وأفادت اليومية ذاتها أن العثماني قد يلتحق بعمله الإثنين المقبل، فيما سيستفيد  وزراء آخرون من بينهم مصطفى الخلفي، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة من فترة العطلة الأسبوع المقبل،

 الأحداث المغربية: ضبط حالات غش في أضاحي العيد

 وننتقل إلى يومية "الأحداث المغربية" التي أكدت أنه رغم حملات التحسيس التي باشرتها وزارة الفلاحة والصيد والتنمية القروية والمياه والغابات ومصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بخصوص الأعلاف والأدوية الخاصة بأضحية العيد، إلا أن الواقع يؤكد أن بعض مربي الأغنام مصرون على خرق القانون.

ونقلت "الأحداث المغربية" عن عبد الغني عزي، مدير قسم السلامة الصحية للمنتجات الحيوانية بـ"لونصا" قوله "إن مصالح المكتب ضبطت ثلاث حالات للغش بصفرو، التي حكم على المتورطين فيها بغرامات مالية بلغت 5 آلاف درهم وثلاث أشهر حبسا نافذة، إضافة إلى حالات في مراكش ووجدة وخريبكة وبني ملال سواء باستعمال فضلات الدجاج، أو بعض الأدوية الممنوعة "

 المسؤول ذاته كشف أن عدد المحاضر التي تم إنجازها من قبل مصالح "لونصا" بتعاون مع السلطات العمومية بلغت 6 محاضر فيما يخص الأعلاف، و5 محاضر فيما يخص الأدوية.

مواضيع ذات صلة

loading...