أخبار الصحف.. لعبة "تحدي الموت" تهدد الشباب.. و"الأنتربول" يتعقب أموال مغاربة

أخبار الصحف
تيل كيل عربي

نبدأ جولة الصحافة المغربية، اليوم الأربعاء 26 شتنبر، مع جريدة "المساء"، التي أشارت في صفحتها الأولى، إلى قرار لوزارة العدل يقضي بعودة وكلاء عامين للملك إلى التكوين في مجال قوانين "الاتجار في البشر". أما "الأحداث المغربية"، فنشرت في عددها لليوم، تقريراً عن تعقب الشرطة الدولية "الأنتربول" لتبييض الأموال، وذكرت أنه من بين الذين شملتهم التحقيقات مجموعة من المغاربة.

أما يومية "أخبار اليوم"، فقالت في صفحتها الأولى، إن 15 ألف مغربي يعالجون في مليلية المحتلة سنويا، فيما يدرس ألف طفل في مدارسها. وبالانتقال إلى جريدة "آخر ساعة" نجد في صفحتها الأولى، معالجة لظاهرة "تحدي الموت" التي أصبحت تهدد حياة الشباب، ونقلت عن صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن "عدداً من الشباب أصبحوا يقومون بمغامرات خطرة على حياتهم، ويوثقونها بالفيديو قبل نشرها.

"المساء".. تكوين في قوانين "الاتجار في البشر"

قالت جريدة "المساء" إن وزارة العدل، قررت اخضاع عدد من الوكلاء العامين للملك بمحاكم الاستئناف، للتكوين في مجال مكافة والتصدي للاتجار في البشر.

وأضافت الجريدة ذاتها، أن التكوين الجديد يأتي في سياق مواجهة التحديات الجديدة التي أصبحت تواجه المغرب، خاصة الأنشطة الإجرامية العابرة للحدود.

"الأحداث المغربية".. الأنتربول يتعقب تبييض الأموال

أما جريدة "الأحداث المغربية"، فنشرت في صفحتها خاصة بـ"الحوادث"، تسريبات استخباراتية أوروبية، تتحدث عن تنسيق بين "الأنتربول" والشرطة الأوروبية ونظيرتها المغربية، لتعقب شبكات يقودها مغاربة وجزائريون، مختصة في تبييض أموال مجهولة المصدر وتوجهها لتمويل أنشطة مافيوزية وإرهابية.

وأوضحت الجريدة، أن الأبحاث التي باشرتها "الأنتربول"، جاءت على خلفية تفكيك الشرطة الإيطالية مؤخراً لشبكة متخصصة في تبييض الأموال، يوجد من بين أفرادها عدد من المغاربة.

"أخبار اليوم".. هجرة المرضى إلى مليلية المحتلة

وفي صفحتها الأولى، نقلت "أخبار اليوم"، أن 15 ألف مغربي، يهاجرون سنويا إلى مليلية المحتلة من أجل تلقي العلاج في مستشفياتها.

وقالت الجريدة، نقلاً عن الحكومة المحلية للثغر المحتل، إن الأمر لا يتعلق بمغاربة حاملين للجنسية الإسبانية، بل مغاربة يسافرون سنويا إلى مليلية المحتلة، وأغلبهم نساء، اللاتي تثمل نسبة الـ60 في المائة منهن الحوامل، ويستفدن من الولادة والرعاية الصحية المجانية.

كما يوجد في المدينة الشمالية المحتلة، أزيد من 1000 طفل مغربي، يتابعون دراستهم في مدارس مليلية.

"آخر ساعة".. "تحدي الموت" يهدد حياة مغاربة

ونشرت جريدة "آخر ساعة"، نقلاً عن صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن عدداً من الشباب المغاربة، أصبحوا مدمنين على "تحديات الموت"، والمتمثلة في توثيق مغامرات خطرة على حياتهم، مثل تسلق بنايات شاهقة، دون استعمال وسائل السلامة والحماية.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...