أخبار الصحف: تخفيض سعر 120 دواء.. وأسعار صاروخية للأسماك قبل رمضان

هيئة التحرير

في صحف اليوم الثلاثاء 8 ماي 2018، تناولت  "آخر ساعة"  "الارتفاع الصاروخي في أسعار الأسماك" مع قرب شهر رمضان، وتطرقت "أخبار اليوم"  لتخفيض أسعار 120 دواء، و"منح المغرب نصف مليار سنتيم لمحترف لوبيينغ أمريكي"،  أما "المساء"، فتطرقت لموضوع حملة المقاطعة من زاوية رأي رئيس مجلس المنافسة عبد العالي بنعمرو. في ليكونوميست، نقرأ بداية انتعاش العقار، وكورنيش البيضاء الوجهة المفضلة.

"آخر ساعة".. "ارتفاعات صاروخية في أسعار السمك"

نبدأ جولة "تيل كيل عربي" في أبرز عناوين الصحف، الصادرة اليوم الثلاثاء، بجريدة "آخر ساعة" التي تحدثت عن "ارتفاع أسعار السمك مع قرب شهر رمضان بنسب تتراوح بين 60 و70 في المائة"، وأفادت أن "المستهلكين يقتنون أسماكا مجمدة بدل الطازجة، بسبب اقدام التجار على تحزينها لرفع أسعارها.

"الأحداث المغربية".. "وزارة التعليم تعترف بالخطأ"

أشارت جريدة "الأحداث المغربية" إلى أن وزارة سعيد أمزازي، "اعترفت بالخطأ في نتائج الناجحين في امتحانات الكفاءة". وبادرت الوزارة ، إلى "تصحيح لوائح الناجحين بعد احتجاجات لأسرة التعليم على مواقع التواصل الاجتماعي، وأصدرت بلاغا في الموضوع".

"المساء".. "لوبيات تعرقل مجلس المنافسة"

صرح رئيس مجلس المنافسة عبد العالي بنعمرو لجريدة "المساء"، أن "لوبيات لم يسمها، تقوم بعرقلة خروج هذه المؤسسة إلى حيز الوجود". ونشرت "المساء" في ركن "ثلاثة أسئلة" موقف بوعزة الخراطي، رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، من حملة المقاطعة، وحمل الخراطي "المسؤولية للحكومة"، وقال في هذا الصدد، إنها "ساهمت في غياب المراقبة والحكامة في السوق المغربية". وجاء تصريح بنعمرو في سياق "انتقاده لتوقيع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني على الموافقة باندماج شركات بناء على مقتضيات قانونية تم نسخها".

"أخبار اليوم".. تخفيض أسعار 120 دواء ونصف مليار لمحترف لوبييغ أمريكي

ونقلت "أخبار اليوم" عن الصحافة الأمريكية، "حصول مقرب من مسؤول أمريكي بارز، يدعى ريتشارد سموتكين على عقد رسمي مع المغرب وقعه شهر أبريل الماضي، يحصل بموجبه على 40 ألف دولار شهريا بأثر رجعي ابتداء من يناير الماضي"، ويعد هذا الاسم حسب الجريدة، من "محترفي اللوبيينغ في أمريكا".

تخفيض أسعار 120 دواء

في موضوع آخر، قالت الجريدة إن وزير الصحة أنس الدكالي، وقع قرارا بتخفيض أسعار 120 دواء، وضمت اللائحة أدوية منخفضة ومتوسطة الثمن، وسقل سعر أغلى دواء شمله التخفيض 400 درهم. كما تطرقت الجريدة لقرار صادر عن وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش، يعدل القرار الصادر عام 1929 يتعلق بضبط صناعة الجعة والمتاجرة فيها، خاص بتعريف أنواعها.

ليكونوميست: العقار بدأ يستعيد عافيته وكورنيش البيضاء الوجهة المفضلة

قطاع العقار يعود للنمو منذ سنة 2017 بعد فترات عجاف. وتأكد هذا التحسن خلال الفصل الأول من سنة 2018. وتظل (لاكورنيش) و(كازانشور) على رأس الأماكن المفضلة للمقاولات التي أصبحت تبحث عن جودة البنايات (فضاءات الاستقبال والإضاءة والربط...).

اختناق في ميناء البيضاء

- وضعية ميناء الدار البيضاء لم تتحسن. فمنذ نهاية الأسبوع الماضي، يشهد الميناء حركة اختناق غير عادية في حركيته المرورية، وذلك بسبب تزايد السفن الراسية أو التي هي في طريقها للرسو بميناء العاصمة الإقتصادية للمملكة. وشكلت حركة استيراد الحبوب مع التغييرات الجمركية على وارداتها، تزايد صف البواخر المحملة في ميناء الدار البيضاء يوما بعد يوم.

مواضيع ذات صلة