أخبار الصحف: حليب المغرب غير مراقب

هيئة التحرير

تنوعت اهتمامات الصحف المغربية الصادرة اليوم السبت 9 يونيو بين عدد من المواضيع.

في هذا الصدد، كشفت يومية "أخبار اليوم" أن حليب المغرب غير مراقب، فيما أشارت "الأحداث المغربية" إلى مراسلةرئيس مجلس النواب الحبيب المالكي لرئيس الحكومة، سعد الدين العثماني بشأن غياب عدد من الوزراء عن جلسات البرلمان.

أما صحيفة "المساء" فقد كشفت أن "الرقم الأخضر" أسقط رقيبا أول في الوقاية المدنية بمدينة آسفي.

"أخبار اليوم": حليب المغرب غير مراقب

كشف يومية "أخبار اليوم" أنها حصلت على معطيات خطيرة تفيد بأن كلا من الحليب ومشتقاته من "ياغورت" ولبن لم تخضع لأي عملية مراقبة لمدى ملائمتها للمعايير الصحية.

 وأوضحت "أخبار اليوم" أن عكس ما يقول مكتب السلامة الصحية في موقعه الرسمي من كون المواد الغذائية ذات الأصل الحيواني تخضع سنويا للمراقبة، كشفت المعطيات التي حصلت عليها الجريدة "عدم خضوعها" لأي مراقبة سنة 2017، وحتى في  سنتي  2015 و 2016 جرى الاكتفاء بأخذ عينات من داخل مواقع الإنتاج وليس من نقط البيع، حسب الصحيفة ذاتها.

" الأحداث المغربية": المالكي يراسل العثماني حول غيابات الوزراء

 قالت صحيفة "الأحداث المغربية" إن الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب ضاق ذرعا بغيابات الوزراء عن الجلسات البرلمانية، ووجه مراسلة إلى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني يشكو فيها الغيابات المتكررة للوزراء.

المساء: "الرقم الأخضر" يسقط رقيبا أول بالوقاية المدنية

 كشفت يومية "المساء" أن "الرقم الأخضر" الذي وضعته النيابة العامة للتبليغ عن جرائم الرشوة أوقع أول أمس رقيبا أول بالوقاية المدنية بآسفي.

 وأوضحت مصادر الجريدة أن المسؤولين عن الرقم الأخضر تلقوا اتصالا من مواطن يبلغهم بتعرضه للابتزاز، إذ طلب منه رقيب الوقاية المدنية دفع مبلغ 3 آلاف درهم مقابل منحه رخصة للبناء، مشيرة إلى أن تحرك عناصر الضابطة القضائية مكنهم من ضبطه متلبسا بتسلم الرشوة.

مواضيع ذات صلة