أخبار الصحف: "رابحة" طفلة مغتصبة أخرى.. و3 ملايين من المغاربة ضحايا البرمجيات الخبيثة

هيئة التحرير

انصبت اهتمامات الصحف المغربية الصادرة اليوم الاثنين، فضلا على رد فعل الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة سعد الدين العثماني على كلمة عبد العلي حامي الدين المتعلقة حول الملكية (أوردها موقع "تيل كيل عربي" أمس السبت)، إلى مواضيع مختلفة، تنوعت بين ما هو سياسي، كتردد عبد العزيز أفتاتي في الالتحاق بقيادة "البيجيدي"، وبين ما هو اجتماعي كالقصة المؤثرة لطفلة بالدارالبيضاء اغتصبها جارها، أو اقتصادي كواقع إنتاج الكتاكيت في المملكة وواقع المنافسة في هذا القطاع، وبين ما يتعلق بالتكنلوجيا كعدد ضحايا البرمجيات الخبيثة من المغاربة، وخصوصا في الجانب المتعلق بالعملة الافتراضية...

"الأحداث المغربية": قصة "رابحة" الطفلة المغتصبة

نشرت "الأحداث المغربية" قصة طفلة تدعى "رابحة" التي اقتحم جارها غرفتها في حي الألفة بالدار البيضاء صباح الأربعاء 20 يونيو الماضي، ليحاول اغتصابها بعد أن جردها من ملابسها وهي نائمة.

وأضافت اليومية أن الطفلة، التي لايتجاوز عمرها 11 سنة وتتابع دراستها في السنة الخامسة ابتدائي، استيقظت بعد أن شعرت بوجود شخص يعتدي عليها جنسيا، وهو متزوج يقيم بغرفة إلى جوار غرفتها. وبعد أن دفعته أغلق فمها بالقوة مهددا إياها بسلاح أبيض، قبل أن يغادر غرفتها وتتجه إلى غرفة أمها.

وقد حاولت الأم التكتم على الواقعة، خصوصا أن المغتصب حاول تسوية الأمر بعيدا عن الشرطة والأب، لكن الطفلة أصرت على إخبار والدها، الذي يطالب الآن بمد يد العون إليه لاسترجاع كرامة وشرف فلذة كبده.

"المساء": هؤلاء ضحايا البرمجيات الخبيثة من المغاربة

أوردت صحيفة "المساء" خلاصات دراسة حديثة تتحدث عن  كون عدد مستخدمي الإنترنت المغاربة ضحايا الهجمات الخبيثة لتعدين العملات المشفرة ارتفع بشكل كبير؛ إذ انتقل من 1,9 مليون إلى 2,7 مليون في عام واحد.

وأوضحت الدراسة التي أصدرتها شركة "كاسبرسكي لاب" أن مخاطر أمن تكنلوجيا المعلومات في المغرب تتجسد في ثلاثة أنواع من التهديدات: الهندسة الاجتماعية، التهديد المحلي والمضيفات الخبيثة.

وأضافت الصحيفة أن المجرمين الإلكترونيين يفضلون كسب المال بفضل ممتهني تعدين العملات المشفرة؛ أي البرمجيات المتخصصة في إنتاج العملة الافتراضية...

"أخبار اليوم": أفتاتي متردد في الالتحاق بقيادة "البيجيدي"

كتبت "أخبار اليوم" أن عبد العزيز أفتاتي، عضو الأمانة العامة الجديد في حزب العدالة والتنمية، لم يلتحق باجتماعها الأخير، أول أمس، في إقامة رئيس الحكومة بحي الأميرات بالرباط.

وذكرت اليومية أن أفتاتي كان العضو الوحيد بين الثلاثة الذين جرى إلحاقهم من تغيب عن الاجتماع.

وحسب "مصدر مقرب من أفتاتي"، أوردته الجريدة، فإن المعني بالأمر "مازال مترددا" في الاستجابة لقرار الأمانة العامة، وقال "خاصو شوية ديال التفكير، لأن قرار الالتحاق يجب أن يأخذ بعين الاعتبار انتظارات المناضلين، وأيضا معرفة الأجندة التي سيدخل بناء عليها إلى الأمانة العامة".

"آخر ساعة": هذا ما تنتجه البلاد من الكتاكيت

أوردت يومية "آخر ساعة" ردا عليها من الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب تقول فيه إن سلسلة إنتاج الكتاكيت بالمغرب تتكون من 56 محضنا لإنتاج كتاكيت اليوم من صنف دجاج اللحم، وتتوفر على طاقة إنتاجية تقدر بأكثر من 10 ملايين كتكوت في الأسبوع، أي ما يفوق احتياجات السوق الوطنية، حسب الفيدرالية ذاتها.

وأضافت الصحيفة على لسان الفيدرالية بأن السوق يخضع لمنافسة حادة وشرسة بين المحاضن بالشكل الذي لا يترك سبيلا للاحتكار.

مواضيع ذات صلة

loading...