أخبار الصحف: سيارات المتهربين من الضريبة معرضة للحجز.. وعقرب تكشف اغتصاب طفلة

تيل كيل عربي

المواضيع التي تطرقت إليها الصحف الصادرة اليوم متنوعة، فبين خبر عن من قرار يقضي بالحجز على سيارات المواطنين المغاربة الذين لم يؤدوا الضريبة الخاصة بالرسم السنوي على الخدمات الجماعية، ووفاة طفلة متأثرة بسم عقرب تكشف تعرضها قبل ذلك لاغتصاب، وقصة أكبر مرشح للباكالوريا بالمغرب بالغ من العمر 69 سنة، وصراع حول مناصب مالية منحت لمجلس المستشارين يتشكل طبق اليوم في قراءة الصحف.

"المساء": حجز سيارات المتهربين من الضريبة

كتبت "المساء" أنه بعد أيام قليلة على الجدل الذي خلفه قرار استفادة الشركات الجديدة من إعفاء ضريبي، علمت أن المديرية العامة للضرائب أصدرت قرارا يقضي بالحجز على سيارات المواطنين المغاربة، الذين لم يؤدوا الضريبة الخاصة بالرسم السنوي على الخدمات الجماعية، وأوضحت معطيات موثوقة حصلت عليها الصحيفة أن مواطنا بيضاويا كان يحاول بيع سيارة كانت في ملكيته، إلا أنه فوجئ بالحجز عليها من طرف المديرية العامة للضرائب لعدم أدائه للضريبة الخاصة بالرسم السنوي على الخدمات الجماعية للبيت الذي يوجد في ملكيته.

"آخر ساعة": عقرب تكشف اغتصاب طفلة

أوردت "آخر ساعة" أن الفحوصات التي خضعت لها طفلة لفظت أنفاسها الأخيرة بالمستشفى الإقليمي لقلعة السراغنة، صباح أول أمس الاثنين، بعد تعرضها للسعة عقرب، فاجأت أسرة الضحية بعد أن كشفت تعرض الطفلة لاعتداء جنسي قبل حوالي أسبوعين.

وحسب مصادر "مسؤولة"، أوردتها اليومية، فإن الطفلة التي لايتجاوز عمرها ثلاث سنوات، توفيت متأثرة بسم عقرب لسعتها بمنزل أسرتها بدوار لمنايرة التابع لجماعة أولاد مسعود، وبعد نقلها في حالة حرجة إلى المستشفى وتلقيها فحوصات ظهر تعرضها للاغتصاب مؤخرا، ما جعل النيابة العامة تأمر الدرك الملكي بفتح تحقيق قضائي مستعجل.

"أخبار اليوم": صراع مناصب مجلس المستشارين

أوردت "أخبار اليوم" أن مصادر "موثوقة" كشفت لها خلفية الصراع حول التوظيف بالتعاقد بمجلس المستشارين. وأوضحت أن الأمر يتعلق بمناصب مالية حصل عليها المجلس، مجموعها 20 منصبا، ينتظر أن تجري بشأنها مباراة في الأسابيع المقبلة.

وقالت مصادر الصحيفة إن 6 مناصب خصصت لتسوية أوضاع الموظفين الذين كانوا في حالة إلحاق، فيما ستحتضن المدرسة الوطنية للإدارة قريبا مباراة ستعلن بشكل رسمي، للتباري حول المناصب المتبقية.

"الأحداث المغربية": "الباك" والكلية في سنة الـ69

أوردت "الأحداث المغربية" قصة لحسن شاكيري، أكبر مرشح للباكالوريا بالمغرب، البالغ من العمر 69 سنة، الذي تمكن من الحصول على الشهادة الغالية في دورة يونيو 2018 بعد اجتيازه للدورة الاستدراكية.

ابت أمسمير بإقليم تنغير سيتابع دراسته في اللغة الفرنسية بالكلي المتعددة الاختصاصات بالرشيدية لقربها من مقر سكناه، واعتبرت مديرية التعليم بتنغير أن شاكيري يعتبر قدوة لتشجيع الشباب والتلاميذ على متابعة دراستهم.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...