أخبار الصحف: ضبط "بيدوفيل" خلال تكرار جريمته بالبيضاء.. ومغربية متابَعة في قضية "بيع" الجنسية الإيطالية

هيئة التحرير

اهتمامات الصحف المغربية الصادرة في بداية هذا الأسبوع تطغى عليها أخبار المحاكم والقضايا، ولعل أبرزها اعتقال "بيدوفيل" في حالة العود بعد أسبوعين من فعلته المشابهة الأولى بالدار البيضاء، ومتابعة مسؤولة إيطالية وسيدة أعمال مغربية ضمن شبكة لتسهيل حصول الأجانب، خاصة المغاربة، على الجنسية الإيطالية، كما تتضمن أخبارا اجتماعية من قبيل عدد القاصرين المغاربة غير المصحوبين فوق التراب الإسباني يقارب 5000 طفل أو عسكرية من قبيل عقد المغرب صفقات تزود بأسلحة غير مسبوقة مع دول الجوار.

"آخر ساعة": اعتقال "بيدوفيل" في حالة العود

كتبت "آخر ساعة" أن الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الأمنية أنفا بالدارالبيضاء تمكنت، مساء الجمعة الأخير، من القبض على  شخص يشتبه في تورطه في انتهاكات جنسية في حق طفلين.

وأضافت الصحيفة، حسب مصادر وصفتها بأنها "عليمة"، بأن المشتبه به، القاطن بدرب "الطاليان" بالمدينة القديمة، كان يستعد لاغتصاب طفل آخر في منطقة العنق عندما حاصره بعض الشباب قبل أن يتم تسليمه إلى رجال الأمن، ليكتشف المحققون، بعد ذلك، أن المشتبه به موضوع بحث، بسبب اغتصابه لطفل يبلغ من العمر 5 سنوات، قبل أسبوعين بمنطقة "بيبسي" قرب عين الذياب.

"الأحداث المغربية": الجنسية الإيطالية للبيع

جاء في "الأحداث المغربية" أن الشرطة الإيطالية اعتقلت مسؤولة إيطالية وسيدة أعمال مغربية في إطار ما وصفته مصادر إعلامية إيطالية بشبكة لتسهيل حصول الأجانب، خاصة المغاربة، على الجنسية الإيطالية.

المصادر، التي أوردتها اليومية ذاتها، أوضحت أن المسؤولة الإيطالية عن مصلحة الجوازات، وبعد التحقيق معها، تم وضعها رهن الإقامة الإجبارية في انتظار الانتهاء من البحث في القضية، التي أثارت اهتمام وسائل الإعلام الإيطالية.

وإضافة إلى الموظفة الإيطالية، أوقفت الشرطة سيدة أعمال مغربية لها علاقة بالقضية. وتتحدد مهمتها في الوساطة لدى الراغبين من المهاجرين المغاربة في تسريع الحصول على الجنسية الإيطالية مقابل عمولات بآلاف الأوروهات.

وحسب الجريدة، استنادا إلى المصادر ذاتها، فإن البحث مازال جاريا وقد يسفر عن اعتقالات جديدة.

"المساء": صفقات ضخمة لتسلح الجيش المغربي

أوردت"المساء" أن الجنرال دوديفيزيون عبد الفتاح الوراق، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، عقد صفقات تزود بأسلحة غير مسبوقة مع دول الجوار، إذ سيستفيد الجيش المغربي من صفقة ضخمة ابتداء من السنة المقبلة إلى غاية 2021.

وحسب اليومية ذاتها، فإن الأسلحة الجديدة التي شملت ما هو جوي وبحري وبري، تشرف عليها وزارة الدفاع الأمريكية، وستصل إلى المغرب وإسبانيا ودول حليفة أخرى.

وتشمل الصفقة حصول المغرب على صواريخ متطورة وقطع غيار وأسلحة ثقيلة وأسلحة لفرق البحرية.

"أخبار اليوم": 5000 طفل مغربي غير مصحوب بإسبانيا

ذكرت "أخبار اليوم" أن تقريرا رسميا، أوردته "إلباييس"، كشف أن عدد القاصرين المغاربة غير المصحوبين فوق التراب الإسباني يقارب 5000 طفل، دون احتساب الأطفال المغاربة الذين يتسكعون في الشوارع ممن لم يشملهم الإحصاء الرسمي.

وأضافت الجريدة أن أغلب هؤلاء الأطفال يعيشون في جهات الأندلس وكتالونيا، وفي سبتة ومليلية المحتلتين، غير أن هدف أغلب الأطفال المغاربة الذين تسللوا إلى الجارة الشمالية هو الوصول إلى مدينتي بيلباو وبرشلونة، نظرا إلى الامتيازات التي يستفيد منها بعض رفاق دربهم في الهجرة هناك، إضافة إلى سهولة تسوية وضعيتهم القانونية هناك بعد بلوغ 18 سنة، حسب ما كشفته "مصادر مطلعة" لـ"أخبار اليوم" من إسبانيا.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...