أخبار الصحف: قمر محمد السادس الثاني قريبا.. وحرب على "فانطوم" التهجير

تيل كيل عربي

تنوعت مواضيع الجرائد الوطنية الصادرة اليوم الثلاثاء 25 شتنبر، بين نقل تفاصيل تطورات الصراع العائد من جديد إلى مدرجات مشجعي فريق الرجاء البيضاوي، وتفاصيل تدفق قوارب "الفونطوم" على السواحل المتوسطية للمغرب من أجل نقل مرشحين للهجرة السرية مجانا.
كما وجد موضوع تحقيق الشرطة القضائية واستماعها إلى الأطراف المعنية بـ17 مليار درهم الخاصة بالمحروقات، مكان له في الصفحات الأولى للجرائد الوطنية، أما في يومية "الأحداث المغربية" فنكتشف تاريخ إطلاق قمر صناعي مغربي ثاني.

الأحداث المغربية: قمر مغربي جديد في الفضاء

بعد القمر الصناعي الأول محمد السادس يستعد المغرب لإطلاق قمره الثاني (محمد السادس ب) في تاريخ لا يخلو من رمزية، وهو يوم 6 نونبر ذكرى المسيرة الخضراء، إذ سيكون موعد الإطلاق من قاعدة كورو بغوايانا الفرنسية، تؤكد مصادر "الأحداث المغربية".
خاصية القمر المغربي الثاني تكمن في استكماله للمهام الموكولة لشقيقه الأكبر، فإذا كان القمر الأول قادرا على التقاط 500 صورة عالية الجودة يوميا على قاعدة التحديث المستمر للأهداف الملتقطة، فإن القمر الثاني سيقوم بنفس العمل تقريبا مع دوران عمودي حول الأرضية.

أخبار اليوم: الحرب على الفانطوم

يؤكد المغرب وجود حملة لتهريب الشباب المغاربة بالمجان إلى أوروبا من قبل جهات غير معروفة لم تكشفها التحقيقات بعد، ويعلن الحرب عليها.
إذ في سابقة خرجت القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية ببلاغ يوم أول أمس الأحد، تعلن فيه أن عناصر البحرية الملكية تمكنت بتعاون مع الدرك الملكي، من إحباط محاولة للهجرة السرية انطلاقا من شاطئ مارتيل.
وتعقبت وحدة قتالية تابعة للبحرية الملكية تنشط على مستوى السواحل المتوسطية تعقبت ليلة 22-23 شتنبر قاربا كان منطلقا بسرعة فائقة محاولا الوصول إلى شاطئ مارتيل مرشحين للهجرة السرية.

آخر ساعة: هذه حقيقة مؤامرة الصراع في مدرجات الرجاء

عادت الاشتباكات بين "الإخوة الأعداء" لتخيم على مدرجات جمهور فريق الرجاء البيضاوي، وذلك حينما شهدت مباراته أول أمس الأحد بملعب محمد الخامس في الدارالبيضاء أحداث شغب وصفت بـ"الخطيرة" بين فصائل "غرين بويز" و"الإيغلز" و"درب سلطان".
وحسب ما علمته "آخر ساعة" من مصادر داخل هاته الفصائل فإن الاشتباكات بدأت قبل بداية المباراة، حينما جرت سرقة "باش" فصيل "درب سلطان" من طرف أعضاء من "الغرين بويز"، ما أدى إلى نشوب صراع بينهما استمر حتى نهاية المباراة.
وقالت مصادر الجريدة إن سرقة "الباش" تعني في قاموس "الألتراس" ضياع شرف الفصيل، بل إن هناك من يشبه "الباش" الذي يدون عليه شعار الفصيل، بالعذرية، وأن على الجميع حمايته والقتال على ألا تتم مصادرته من رجال الشرطة أو سرقته.

العلم: المطالبة باستنطاق رئيس اللجنة والوزراء وأرباب شركات المحروقات

كشفت اليومية أن مصالح الشرطة القضائية بالرباط استمعت يوم الجمعة الماضي لأقوال محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، حول الشكاية التي وضعتها جمعيته ضد شركات المحروقات بشأن حصولها على 17 مليار درهم دون وجه حق.
وكشف الغلوسي لـ"العلم" أن الاستماع إليه كان عاديا وأن الضابطة القضائية طلبت منه تقديم أسماء الشركات وأسماء شخصيات يشتبه في تورطها في الاختلالات التي شابت تدبير سوق المحروقات.

المساء: الداخلية تستنفر الأمن والدرك لرفع "بصمة الطلقة"

علمت "المساء" من مصادرها الخاصة بأن وزارة الداخلية استنفرت الأجهزة الأمنية المختصة وعناصر الدرك الملكي في مختلف المراكز الأمنية بالتراب الوطني، من أجل القيام بحملة تستهدف الأشخاص الذين يتوفرون على رخص حمل أسلحة الصيد، إذ يتم إطلاق رصاصتين من أسلحتهم بالمراكز الأمنية بغاية رفع ما سمي "بصمة الطلقة" من أجل الرجوع إليها كلما دعت الضرورة إلى ذلك.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...