أخبار الصحف: كوهلر ينوي مراجعة صلاحيات "المينورسو".. وفقيه يتعرض للابتزاز بفيديو جنسي

تيل كيل عربي

تنوعت الأخبار، التي تطرقت إليها الصحف المغربية الصادرة اليوم الخميس، بين ما له طابع سياسي، من قبيل اعتكاف الألماني هورست كوهلر، في صمت وتكتم شديدين، على الملف الحساس الخاص بصلاحيات وولاية بعثة المينورسو، أو "اختلالات" في "مارشي سنطرال" بالبيضاء تهدده بالانهيار،  أو طابع اجتماعي، من قبيل سقوط فقيه في فخ فيديو جنسي من أجل الابتزاز، أو إصابة ممتهنة للجنس بـ"السيدا" تسبب في موجة من الرعب والتخوف في صفوف الشباب...

 

"أخبار اليوم": مفاجآت كوهلر المقبلة حول "المينورسو"

نبدأ جولتنا بـ"أخبار اليوم" التي ذكرت أنه إلى جانب الشق الدبلوماسي والتحضير لاستئناف المفاوضات المباشرة، يشتغل المبعوث الأممي إلى الصحراء، الألماني هورست كوهلر، في صمت وتكتم شديدين، على الملف الحساس الخاص بصلاحيات وولاية بعثة المينورسو. كوهلر، الذي تمكن بل أسابيع، من دخول مقر البعثة في مدينة العيون، سبقه إلى هناك فريق عمل تقني تابع للأمم المتحدة.

وينتظر، حسب الجريدة، أن تسفر العملية عن تصور جديد لولاية البعثة، ينهي الخلاف القائم، وهو الحسم الذي ينتظر أن يتم في اجتماع مجلس الأمن في أكتوبر المقبل.

"الأحداث المغربية": فقيه يسقط في فخ فيديو جنسي

تطرقت "الأحداث المغربية" إلى ما وصفته بـ"فضيحة أخلاقية من العيار الثقيل" وتتعلق بما وقع في مركز خميس سيدي محمد بنرحال بـأولاد بوزيري التابع ترابيا لإقليم سطات، إثر تداول فيديو عبر صفحات الفيسبوك والواتساب والميسانجر واليوتيوب، بطله، حسب المعاينة الأولى، فقيه وإمام مسجد في وضعية جنسية حميمية مجرد من ثيابه وهو يمارس العادة السرية ويداعب عضوه التتاسلي.

وأضافت الصحيفة أن عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بسطات شرعت في فتح تحقيق عميق في الموضوع بخصوص شكاية كان قد تقدم بها الفقيه ضد مجهول، وقد طالبه المبتزون بمبلغ 5000 درهم، قبل نشر صوره.

"آخر ساعة":  ممتهنة للجنس مصابة بـ"السيدا"

أوردت صحيفة "آخر ساعة" أن اعتقال عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بتنغير لسيدتين من ممتهنات الجنس بالحي المعروف بـ"الدرب" في مدينة قلعة مكونة كشف عن إصابة إحدى الموقوفتين بفيروس داء فقدان المناعة المكتسبة (السيدا)؛ إذ تتوفر على ملف طبي يؤكد إصابتها بالداء ومتابعتها للعلاج.

وأكدت مصادر مطلعة للصحيفة أنه بمجرد الإعلان عن إصابة المعنية بالمرض سادت موجة من الرعب والتخوف في صفوف الشباب الذين لا يتخذون احتياطات الوقاية، خاصة وأنها أمضت أربع سنوات في ممارسة المهنة بالمدينة.

"المساء": "اختلالات" تهدد "مارشي سنطرال" بالانهيار

كتبت "المساء" أن عمدة الدار البيضاء توصل بمراسلة رسمية باسم تجار السوق المركزي، الذي يعد معلمة تاريخية بالعاصمة الاقتصادية للمملكة، يخبرونه فيها بأن المرفق مهدد بالانهيار بسبب الإصلاحات التي أنجزها مجلس المدينة السابق، والتي كانت غير كافية ولم تراع خصوصيات المكان، وخلقت ثغرات جديدة في الوضعية الهشة للفضاء، أبرزها وجود مياه داخل قبو السوق، ما يهدد البنية التحتية لهذه المعلمة التاريخية بالسقوط.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...