أخبار الصحف: محاولة "حريگ" في حافلة إشبيلية بطنجة.. وفتح تحقيق مع مسؤولين حول مشروع ملكي

هيئة التحرير

تنوعت اهتمامات الصحف المغربية، الصادرة اليوم الأربعاء، بين أخبار متنوعة من قبيل محاولة أربعة متشردين مغاربة العبور مع فريق إشبيلية في حافلته إلى إسبانيا، وأخبار تهم العدالة من قبيل اعتزام الفرقة الوطنية للشرطة القضائية فتح تحقيق في ملف تفويت عشرات الهكتارات من أراضي الدولة ومن ضمنها عقارات كان مقررا أن تحتضن مرافق عمومية في إطار مشروع ملكي، أو أخبارا اجتماعية من قبيل استمرار نزيف الأطباء الذين يستقيلون من القطاع العمومي سنويا، وبين أخبار أخرى سياسية من قبيل اضطرار رئيس الحكومة سعد الدين العثماني إلى اقتطاع بعض الوقت من إجازته من أجل مشروع قانون مالية السنة المقبلة...

"آخر ساعة": متشردون في حافلة فريق إشبيلية بطنجة

في واقعة وصفتها بـ"الفريدة من نوعها"، ذكرت "آخر ساعة" أنه لم يكتب لأربعة متشردين مغاربة العبور مع فريق إشبيلية إلى إسبانيا، بعدما تمكنت عناصر الأمن بمدينة طنجة، أول أمس الأحد، من ضبط أربعة أطفال متشردين تسللوا إلى حافلة الفريق الإسباني في فندق هيلتون بكورنيش طنجة..

وأضافت أن الأطفال الأربعة حاولوا الاختباء أسفل الحافلة التي وصلت عبر ميناء طنجة المدينة لتأمين نقل لاعبي فريق إشبيلية من مطار طنجة ابن بطوطة الدولي إلى مقر إقامتهم بالفندق.

"المساء": التحقيق مع مسؤولين حول مشروع ملكي

أوردت "المساء" أن مصدرا مطلعا قال إن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية فتحت تحقيقا في ملف تفويت عشرات الهكتارات من أراضي الدولة ومن ضمنها عقارات كان مقررا أن تحتضن مرافق عمومية في إطار المشروع الملكي "مراكش: الحاضرة المتجددة". إذ من المنتظر، تضيف الصحيفة، أن تستدعي مسؤولين معروفين بمراكش كالمدير الإقليمي السابق لأملاك الدولة وبعض نواب محمد العربي بلقايد، عمدة مراكش، ومدير الوكالة الحضرية ومدير المكتب الجهوي للاستثمار ورئيس قسم التعمير السابق بولاية دهة مراكش آسفي، إلى جانب عدد من المنتخبين والمضاربين.

"الأحداث المغربية": قانون المالية "يفسد" على العثماني عطلته

ذكرت "الأحداث المغربية" أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني اضطر إلى اقتطاع بعض الوقت من إجازته من أجل مشروع قانون مالية السنة المقبلة. وأضافت أنه استقبل العثماني بمقر إجازته الصيفية بالمضيق، عبد القادر اعمارة، وزير الاقتصاد والمالية بالنيابة. والموضوع يتعلق بوضع آخر اللمسات على الرسالة الإطار التي سيوجهها رئيس الحكومة إلى مختلف القطاعات الوزارية حول التوجهات الكبرى للمشروع.

"أخبار اليوم": 180 طبيبا استقالوا في 2017

أوردت"أخبار اليوم" أن وزير الصحة أنس الدكالي كشف الحجم الخطير لنزيف الأطباء الذين يستقيلون من القطاع العمومي سنويا. وأفاد الوزير بأن عدد استقالات الأطر الطبية في المغرب بلغ 180 استقالة العام الماضي، مقابل 278 استقالة في العام الذي سبقه. وكشف أنس الدكالي، في رده على سؤال كتابي، أن أزمة الموارد البشرية في قطاع الصحة ترجع بالأساس إلى ضعف جاذبية القطاع العمومي للصحة، وعزوف مهنيي الصحة عن الترشح لمباريات التوظيف، وأيضا الامتناع عن العمل في المناطق النائية.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...