أخبار الصحف: نقل مباشر من داخل مركز للأمن.. ومخرجون مغاربة في مهرجان إسرائيلي

تيل كيل عربي

اهتمت الصحف المغربية الصادرة اليوم الجمعة بأخبار متنوعة، من قبيل نقل مباشر من داخل مكان للاعتقال بالمنطقة الأمنية مولاي رشيد بالدار البيضاء، وإسبانيا تفاوض المغرب حول معبر مليلية، ومخرجون مغاربة في مهرجان إسرائيلي، ومهاجر إفريقي يعتدي على شرطي بمراكش...

"المساء": نقل مباشر من داخل مكان للاعتقال

أفادت "المساء" أن حالة استنفار غير مسبوقة عرفتها ولاية أمن البيضاء بعد أن نجح شخص، موضوع تحت تدابير الحراسة النظرية، في بث نقل مباشر لما يجري داخل مكان الاعتقال بالمنطقة الأمنية مولاي رشيد بالدار البيضاء، ما عجل بحضور لجنة تفتيش من المديرية العامة للأمن الوطني من أجل التحقيق في الشريط الذي ظهر على الحساب الشخصي للموضوع رهن تدابير الحراسة النظرية.

وأكدت مصادر مطلعة أن لجنة التفتيش استمعت إلى مسؤولين أمنيين بالمنطقة الأمنية المذكورة إلى جانب رجال ألمن الذين كانوا بمكلفين بحراسة والإشراف على إجراءات الوضع رهن تدابير الحراسة النظرية داخل مقر المنطقة  الأمنية المذكورة.

"الأحداث المغربية": إسبانيا تفاوض المغرب حول معبر مليلية

ذكرت "الأحداث المغربية" أنه بعد قرابة 45 يوما من إغلاق معبر مليلية المحتلة أصبحت القضية على طاولة المفاوضات بين المغرب وإسبانيا. وأضافت الصحيفة القرار كان قد اتخذه المغرب ونفذه منذ فاتح غشت المنصرم ما تسبب في أزمة حقيقية مع الجانب الإسباني.

وقد طالبت الجارة الشمالية للمملكة منذ اليوم الأول بضورة البحث عن حلول والتفاوض بشأن المعبر، وهو ما تم الخميس في اجتماع ضم مدير إدارة الجمارك ولضرائب الخاصة بوزارة المالية ولوظيفة العامة ماريا بيلار خورادو بوريغو ونظيره المغربي.

"أخبار اليوم": مخرجون مغاربة في مهرجان إسرائيلي

أوردت "أخبار اليوم" أنه في خطوة تطبيعية جديدة تورط فيها هذه المرة فنانون وسينمائيون مغاربو يعتزمون المشاركة في مهرجان حيفا السينمائي، من خلال عرض أفلامهم في هذا المهرجان الذي سينطلق في 22 من شهر شتنبر الجاري.

وبحسب ما عاينته "أخبار اليوم" من الموقع الرسمي للمهرجان، فإن الأمر يتعلق بمشاركة كل من المخرج نبيل عيوش الذي سيعرض فيلمه "غزية" والمخرجة ومديرة الخزانة السينمائية المغربية نرجس النجار التي ستعرض فيلمها "بدون موطن"، والمخرجة المغربية مريم بنمبارك التي ستشارك بفيلمها الأخير "صوفيا" والذي سبق أن تم عرضه في فئة "نظرة ما" بمهرجان "كان" السينمائي.

"آخر ساعة": مهاجر إفريقي يعتدي على شرطي بمراكش

كتبت "آخر ساعة" أن مهاجرا إفريقيا، يمتهن التسول بشوارع مراكش، اعتدى أول أمس الأربعاء، على شرطي خلال أدائه لمهامه بالقرب من ملعب الحارثي بحي جيليز، ما أسفر عن إغماء الشرطي، الذي نقل إلى قسم المستعجلات بمستشفى ابن طفيل.

وأوضحت مصادر الصحيفة أن الاعتداء على الشرطي جاء بعد حملة تمشيط كانت تقوم بها عناصر الأمن بحي جيليز لمواجهة المتسكعين والمتسولين، هناك، حيث كان الشرطي المعتدى عليه رفقة زملائه يقومون بمهامهم، قبل أن يلاحظ مهالجرا إفريقيا يستول بالقرب من جنبات الملعب، ما جعله يوقفه قصد التأكد من هويته إلا أن المعني بالأمر باغته بضربة قوية على وجهه أسقطته أرضا وتسببت في إغمائه.

 

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...