أخبار الصحف: 2250 درهم سقف للحصول على رخصة السياقة..و30ماي آخر أجل لأداء الضريبة على السكن

هيئة التحرير

تنوعت أخبار الصحف الصادرة اليوم الجمعة 25 ماي بين إشارة أخبار اليوم إلى ارتفاع واضح في نسبة العمليات القيصرية أثناء الولادة، وتحديد سقف 2250 درهم للتكوين النظري والتطبيقي للحصول على رخصة السياقة، وتحديد أجل آخر ماي لأداء الضريبة على السكن .

 

أخبار اليوم: 59 في المائة من الولادات تتم بطريقة قيصرية

- كشفت أرقام جديدة صادرة عن مجلة الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، عن ارتفاع نسبة النساء اللواتي يلدن أطفالهن عن طريق الولادة القيصرية عوض الولادة الطبيعية، إذ تشكل الولادة القيصرية نسبة 59 بالمئة من نسبة الولادات، وهي النسبة التي ارتفعت خلال العشر سنوات الأخيرة بنسبة 24 بالمئة. وفسر الصندوق هذا الارتفاع بمراجعة تعريفة هذه العملية، التي تم خفضها خلال سنة 2008.

* المساء: 2250 درهم لتعليم السياقة

- قال كاتب الدولة المكلف بالنقل، محمد نجيب بوليف، في رده على التساؤلات بشأن قرار تحديد تعريفة التكوينين النظري والتطبيقي لتعليم السياقة، إن المؤسسات التي لا تلتزم بهذه التعريفة، المحددة في 2250 درهما بالنسبة لصنف "ب"، ستكون عرضة للمساءلة القضائية من أجل ضمان احترام القرار. وأكد الوزير أن "عدم احترام هذه التعريفة يعرض المخالفين للعقوبات المنصوص عليها في القانون المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة"، مضيفا أن "عدم احترام التعريفة له أثر قوي على المنافسة الشريفة بين مؤسسات تعليم السياقة وينتج عنه استفحال ممارسات غير سليمة في القطاع".

 الاتحاد الاشتراكي: منصة لتبادل الملفات بين المحامين والمحاكم

 

أطلقت وزارة العدل وهيئة المحامين بالدار البيضاء، يوم الأربعاء بالرباط، منصة للتبادل الإلكتروني تروم تيسير التبادل الإلكتروني للملفات بين المحامين والمحاكم، وتأكيد وثوقيتها عبر توقيع إلكتروني. وتهدف المنصة التي أطلقها وزير العدل، محمد أوجار، ونقيب هيئة المحامين بالدار البيضاء، حسن بيرواين، إلى الأرشفة الإلكترونية لملفات المحامين، عبر تمكينهم من الولوج إليها في أي وقت.

أجوردوي لوماروك: آخر أجل لأداء الضريبة على السكن

- 31 ماي الجاري آخر أجل لأداء الضريبة على السكن والخدمات الجماعية. وسيتعرض المتأخرون عن الأداء لغرامة تقدر ب15 في المئة ابتداء من 1 يونيو. وتطبق هذه الضريبة على جميع المباني التي تشغل كليا أو جزئيا من ملاكها سواء كانت مساكن رئيسية أو ثانوية

مواضيع ذات صلة

loading...