أزارو: المنتخب قادر على تقديم مستوى جيد بالمونديال وأنا دائما رهن إشارة رونار

لاعب المنتخب المغربي والهلال المصري وليد أزارو
صفاء بنعوشي

أبدى الدولي المغربي وليد أزارو، المحترف بصفوف الأهلي المصري، تفاؤله بخصوص المشاركة الخامسة للمغرب بنهائيات كأس العالم، بالرغم من الحديث عن صعوبة تجاوز الأسود لدور المجموعات، بوسائل الإعلام.

أزارو قال في حوار مع شبكة "bbc "، إن النخبة المغربية تقدم مستوى جيد، والتواجد رفقة الثلاثي إسبانيا، البرتغال، وإيران بنفس المجموعة ليس بالأمر السيئ على الإطلاق، مشددا بأنه يجب عدم إغفال ممثل أسيا، الذي يصنف ضمن أقوى المنتخبات في القارة.

وأضاف اللاعب السابق لحسنية أكادير: " لا أتفق مع من يقول أن المغرب وقع في مجموعة الموت، شخصيا أرى بأن المنتخب قادر على تقديم مستوى كبير بالمونديال، والكل كان بحاجة للعب أمام مثل هاته المجموعة، لذا فنحن نسعى لجعل الشعب المغربي فخورا بنا خلال العرس الكروي العالمي".

اقرأ أيضاَ: الأسود يلتحقون بتجمع تورينو ورونار برمج أولى الحصص التدريبية

وعن عودته إلى عرين الأسود، بعد غياب عن المنافسات بالفترة الأخيرة علق المهاجم قائلا: " إنها لحظات خاصة بالنسبة لي، فاللعب مع المنتخب الوطني المغربي يتسم بالخصوصية، وأنا مستعد دائما للالتحاق بزملائي ورهن إشارة الناخب الوطني".

وأشار وليد أزارو، إلى أنه ليس بحاجة إلى وقت للتأقلم مع المجموعة، فقد كان جزءا من ترسانة رونار عندما كان لاعبا بالدوري المغربي الممتاز، وطموحه اليوم سيكون بالأساس الحفاظ على مكانته لخوض مونديال روسيا 2018، كباقي اللاعبين المغاربة.

وتوج أزارو، مساء أمس الاثنين، بجائزة أفضل لاعب مغربي المقدمة من طرف القناة الثانية بشراكة مع إحدى الإذاعات المغربية الخاصة، متفوقا بذلك على زميليه بالمنتخب أيوب الكعبي، من صفوف نهضة بركان، ومهدي بنعطية، المحترف بيوفنتوس الإيطالي، وذلك بعد الأرقام الإيجابية التي حققها مع "نادي القرن"، منذ بداية الموسم الرياضي، ليصبح الهداف الأجنبي التاريخي بصفوف الأهلي، ويقتنص جائزة أفضل مهاجم بالدوري، بعد 8 أشهر فقط على انتقاله لمصر.

ويتواجد وليد أزارو رفقة بعثة المنتخب المغربي بتورينو منذ يومين، تأهبا لخوض وديتي مارس أمام صيربيا بالملعب الأولمبي في 23 من الشهر الجاري، ثم ملاقاة أوزبكستان بمركب محمد الخامس في الدار البيضاء يوم27 من الشهر ذاته، في إطار استعدادات المغرب للمشاركة بالنسخة 21 لكأس العالم، شهر يونيو المقبل بروسيا.

مواضيع ذات صلة