أزارو يطلب الرحيل مجدداً عن الأهلي بعد قائمة رونار لتصفيات "كان 2019"

صفاء بنعوشي

 طالب الدولي المغربي وليد أزارو مجدداً الرحيل عن أسوار الأهلي المصري، بعد إسدال الستار على منافسات عصبة الأبطال الإفريقية، التي تنافس على لقبها المجموعة للموسم الثاني على التوالي. وكشفت تقارير إعلامية مصرية، صباح اليوم الأربعاء، أن أزارو تلقى وعداً من مسؤول داخل الأهلي المصري، للسماح له بالمغادرة بفترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بشرط التوصل بعرض مناسب لتطلعات "نادي القرن"، وقيمة الدولي المغربي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن النجم السابق للدفاع الحسني الجديدي يفضل مواصلة مشواره الاحترافي في أوروبا، وهي الخطوة التي ستعيده لحمل قميص الأسود بالاستحقاقات القارية المقبلة، ويتعلق الأمر بكأس الأمم الإفريقية "كان 2019".

التقارير ذاتها، أشارت إلى أن وكيل أعمال أزارو توصل بعرض فرنسي هام، ستتم مناقشته حسب الاتفاق إلى ما بعد عصبة الأبطال الإفريقية، خصوصا وأن اللاعب مرشح للتربع على عرش هدافي المسابقة القارية، إذ رفع رصيده من الأهداف إلى خمسة بعد مباراة كامبالا سيتي الأوغندي، برسم آخر جولة من مرحلة المجموعات. وكان الفريق المصري قد أعلن شهر يوليوز الماضي، إغلاق المفاوضات مع نادي فورتشن الصيني الذي عبر عن رغبته في انتداب أزارو، بسبب أمور أسماها بغير الاحترافية، بعد مفاوضات دامت لأزيد من 10 ساعات بين إداريي الأهلي ومحامي يمثل فورتشن، طالب خلالها الأخير بإجراء بعض التعديلات على البنود، أبرزها تدوين قيمة أقل من المتفق شفهيا، مع فرض عقد رعاية وهمي تفادياً للضرائب المرتفعة التي سيصبح الفريق مطالبا بتسديدها في بلاده، إن ضم العقد الرقم الصحيح للصفقة. ورفض الأهلي طلب النادي الصيني شكلًا وموضوعًا، كما رفض التعامل مع الشركة الراعية للنادي الصيني في عملية التعاقد، لأن ذلك يخالف لوائح الاتحاد الدولي لكرة "الفيفا" .

تجدر الإشارة، إلى أن المدرب الجديد للأهلي عقد اجتماعا سابقا مع أزارو خلال المعسكر الإعدادي الذي خاضته المجموعة بسلوفينيا من أجل أخذ وجهة نظر اللاعب بخصوص العرض الصيني، حيث جدد رغبته في تغيير الأجواء. وسيكون وليد أزارو، أبرز الغائبين عن مباراة مالاوي المقبلة للمنتخب الوطني المغربي، بعد أن كشف هيرفي رونار، عن قائمة 25 لاعباً سجلت عودة أشرف بنشرقي، وياسين بامو، ونايف أكرد، كما غاب عنها "الكابيتانو" مهدي بنعطية لأسباب غير معروفة.

مواضيع ذات صلة

loading...