أزمة الرجاء.. المنخرطون يعقدون جمعهم العام اليوم وحسبان خارج التغطية

رئيس فريق الرجاء الرياضي سعيد حسبان
صفاء بنعوشي

يتشبث منخرطو فريق الرجاء الرياضي، بعقد جمعهم العام الاستثنائي، مساء اليوم الأربعاء،  للإعلان عن محمد بودريقة رئيسا جديدا للنادي، باعتباره المرشح الوحيد، بالرغم من قرار الجامعة الملكية المغربية القاضي بتكوين لجنة لمتابعة الملف.

عضو في اللجنة التحضيرية للجمع العام الاستثنائي، أوضح لـ"تيل كيل عربي"، أن المنخرطين لن يكشفوا مكان عقد الجمع إلا قبل ساعتين على الأقل، تفاديا لنسفه من طرف جهات وصفها بـ"المجهولة"، بعد أن تفاجئوا سابقا باعتذار إحدى فنادق العاصمة الاقتصادية عن استقبالهم، بداعي حجز قاعة الندوات.

وأضاف المصدر ذاته: "سلكنا جميع المساطر القانونية لعقد الجمع العام، وملفنا يضم جميع توقيعات المنخرطين والتزامهم، وسنكشف اليوم عن خليفة سعيد حسبان، الذي رفض التواصل معنا".

وبخصوص بلاغ جامعة الكرة، القاضي بإسناد مهمة التحاور مع حسبان إلى الثلاثي حمزة الحجوي نائب رئيس الجامعة، ومحمد جودار  النائب الثاني لرئيس الجامعة، وعبد الحق رزق الله نائب رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، شدد المصدر ذاته على أن هذه الخطوة بمثابة منح فرصة ثانية للرئيس الحالي، وتدخل الجامعة بعد قرار المنخرطين لا يحمل صبغة الرسمية، بل الأمر يتعلق باقتراح ودي لإنهاء أزمة الفريق.

وكان الجهاز المشرف على الكرة الوطنية، قد أعلن في الـ22 من شهر يناير الماضي، أن الجمع العام العادي عرف مجموعة من التجاوزات ولم يتم استنفاذ جميع نقاط جدوله، داعية الرئيس إلى الدعوة لجمع استثنائي في أجل لا يتعدى الشهر.

وكلفت الجامعة  لجنة الحكامة والأخلاقيات بالتتبع الدقيق لمختلف مراحل إعداد هذا الجمع العام الاستثنائي، وموجهة الدعوة لفعاليات الرجاء للالتفاف حول الفريق،  وتجاوز الخلافات الضيقة وجعل مصلحة النادي فوق كل اعتبار.

للإشارة، فد تم إخبار جميع الأندية الوطنية بأن آخر آجال لعقد جموعها العامة هو 15 مارس 2018، لاستكمال إجراءات الانتقال إلى شركات رياضية مع نهاية الموسم الرياضي الكروي الحالي.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...