أسطورة ميلان يدخل على خط صفقة بنعطية.. اجتماعات "سرية" لإنهاء عطالة "العميد"

اللاعب المغربي الدولي المهدي بنعطية
صفاء بنعوشي

يبدو أن فريق "يوفنتوس" الإيطالي أصبح مقتنعاً بضرورة تسريح مجموعة من نجوم دكة البدلاء، على رأسهم الدولي المغربي مهدي بنعطية، الذي انتظر كثيراً فرصة العودة الرسمية مع فريق "السيدة العجوز"، رغم شراسة المنافسة بالخط الدفاعي لـ"اليوفي".

صحيفة "توتو ميركاتو" المتخصصة كشفت كواليس المفاوضات بين نادي "ميلان" ومسؤولين بـ"اليوفنتوس"، تمهيداً لرحيل "العميد" خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بحثاً عن دقائق لعب إضافية.

المصدر ذاته أشار إلى أن أسطورة نادي ميلان، باولو مالديني، والذي يشغل منصب المدير الرياضي، فتح باب الحوار مع لاعب المنتخب الوطني المغربي بشكل مباشر، لإقناعه بتغيير الوجهة واقتناص موافقة مبدئية، ستسهل المفاوضات مع "يوفنتوس".

الصحيفة كشفت أن بنعطية ومالديني عقدا اجتماعا ودياً لمناقشة الصفقة بعيداً عن الأضواء، خصوصا وأن المدافع المغربي يبحث عن ضمانات للرسمية، بعد غيابه عن المباريات الأخيرة الخاصة بدوري أبطال أوروبا مع فريقه، في حين تذبذبت مشاركته  بمباريات "الكالتشيو" بين الرسمية وبرودة دكة البدلاء.

وكانت الصحافة المحلية قد نقلت تصريحا للاعب المنتخب الوطني المغربي، إذ علق خلاله على إبعاده من الرسمية قائلاً: "لست سعيدا بالمرة، ففي سن 31 عاما، أريد اللعب، ولا أريد الجلوس على كرسي الاحتياط. إذا كان يوفنتوس يريد الاعتماد على في عصبة الأبطال، فأنا على أتم الاستعداد".

بنعطية الذي تحدث بنبرة حزينة عن وضعيته مع "السيدة العجوز"، المتصدر للدوري الإيطالي، كشف عن رغبته في تغيير الأجواء إن استمر وضعه على هذا الحال، وقال "في العام الماضي كانت الأوضاع مغايرة، أما اليوم، فنادرا ما ألعب، لهذا أريد استغلال ما تبقى لي من الوقت لأمارس الكرة كرسمي".

وحسب الصحيفة الإيطالية، فإن تصريح بنعطية هذا يقوي الإشاعات التي تتحدث عن انتقال محتمل لقلب الدفاع المغربي صوب نادي برشلونة الإسباني، خاصة وأن النادي يبحث عن مدافع مركزي لتعويض غياب مدافعه صامويل أومتيتي الذي تعرض لإصابة في الفخذ ستبعده شهورا عن الملاعب.

يشار إلى أن هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي، قد وجه الدعوة لبنعطية للمشاركة في مباراة الجولة 5 من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية أمام الكاميرون، بعد أن غاب عن مباراتي مالاوي وجزر القمر، بتنسيق مع المدرب.

مواضيع ذات صلة

loading...