أسعار السكن بالمدن الروسية التي تحتضن مباريات المنتخب خلال المونديال

هيئة التحرير

ترقب كبير يسود أوساط الجماهير المغربية، التي ستنتقل من أجل تشجيع المنتخب الوطني، أمام منتخبات المجموعة الثانية، خصوصا في ما يتعلق بظروف السكن وأسعار الإقامة بمدن موسكو وسان بطرسبورغ وسارنسك، التي تحتضن المباريات الثلاث الأولى للأسود. هنا بعض المعلومات.

حددت شركات روسية تكلفة السكن بالنسبة للجماهير المغربية التي ستتوافد على مختلف المدن الروسية، التي ستحتضن مباريات المنتخب الوطني المغربي خلال نهائيات كأس العالم الصيف المقبل.

وأشارت الشركات المعنية، حسب وكالة المغربي العربي للأنباء، إلى أن تكلفة السكن في اليوم للشخص الواحد بمدن" كالينينغراد" و"سان بطرسبورغ" و"موسكو"، حيث ستجري مباريات المنتخب الوطني المغربي أيام 15 و20 و25 من يونيو القادم، ستتراوح ما بين 437 درهما، و560 درهما.

وأضاف ذات المصدر، أنه في مدينة "سان بطرسبورغ" التي ستحضن مقابلة الافتتاح بالنسبة للمنتخب الوطني المغربي، ستبلغ كلفة السكن للشخص الواحد في اليوم حوالي 427 درهما، وفي مدينة "كالينينغراد" سيبلغ متوسط أجر السكن زهاء 456 درهما.

ويبلغ سعر الإقامة بالعاصمة الروسية موسكو التي تحتضن اللقاء الثاني للمنتخب الوطني أمام المنتخب البرتغالي، نحو 560 درهما للشخص الواحد، فيما تبلغ كلفة السكن في مدينة "كالينينغراد" زهاء 456 درهما.

وبخصوص منطقة "سارانسك"، التي تحتضن مباريات الأسود مع المنتخب الإسباني، سيبلغ متوسط كلفة استئجار غرفة بفندق بسيط في هذه المدينة الروسية الصغيرة حوالي 237 درهما، في الحين الذي سيبلغ سعر الإقامة بمدينة "سوتشي" 427 درهما للشخص الواحد.

ويتوقع ملاك وأصحاب الفنادق، الزيادة في أسعار السكن بما بين 50 و100 في المائة خلال مباريات كأس العالم، بحيث تصل كلفة استئجار أرخص غرفة أو نزل في المدن الثلاثة بين 152 درهما و313 درهما.