أسعار الغازوال وحالات المركبات على طاولة المفاوضات بين مهنيي النقل والوزارة الوصية

عبد القادر اعمارة / ياسين التومي
الشرقي الحرش

 أعلنت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء أنه تقرر عقب اجتماع الأربعاء الماضي بين ممثلي ومهنيي قطاع النقل الطرقي للبضائع والوزارة الوصية، عقد لقاء في نونبر المقبل تحت إشراف الكاتب العام للوزارة، لبحث موضوع ارتفاع أسعار الغازوال وانعكاساته السلبية على تنافسية مقاولات النقل.

وأوضحت الوزارة في بلاغ اليوم السبت أنه سيتم أيضا خلال هذا اللقاء، الذي سيعقد بعد استشارة القطاعات الحكومية الاخرى الفاعلة، تقديم مقترحات وحلول لمطالب المهنيين الأخرى والمرتبطة خاصة بتجديد حظيرة المركبات وتقدم بلورة عقد البرنامج.

وذكر البلاغ بأن تم خلال اجتماع الاربعاء الماضي، الذي ترأسه الكاتب العام للوزارة، استعراض مختلف الاكراهات التي يعتبرها مهنيو قطاع النقل الطرقي للبضائع مؤثرة على نشاطهم، وخاصة منها إشكالية الحمولة الخاصة بفئة المركبات ذات الوزن الإجمالي الذي يتراوح ما بين 3.5 طن و18 طن، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على عقد لقاء مستعجل مع المهنيين تحت إشراف مديرية النقل عبر الطرق والسلامة الطرقية يوم الخميس فاتح نونبر لتدارس النقطة المتعلقة بحمولة فئة من الشاحنات ذات خصائص تقنية معينة.

وأهابت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء بالمهنيين ربط الاتصال بالمديريات الجهوية والإقليمية للوزارة للمزيد من المعلومات بهذا الشأن.

مواضيع ذات صلة

loading...