أسماء جديدة بقائمة رونار  قبل وديتي صيربيا وأوزبكستان

مدرب المنتخب المغربي هرفي رونار
صفاء بنعوشي

أعلن فريق أوتريخت الهولندي، تواجد لاعبيه ياسين أيوب وزكرياء لبيض، ضمن القائمة الأولية للمنتخب الوطني المغربي، المستدعاة لمباراتي صيربيا وأوزبكستان الوديتين، وذلك في إطار استعدادات الأسود للمشاركة بنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

وأوضح النادي الهولندي في بلاغ عبر موقعه الرسمي، أن اللاعبين حجزا مكانا ضمن قائمة تضم 40 إسما كرويا، مرشحا للحاق بتجمع المغرب في تورينو، قبل السفر صوب البيضاء لملاقاة أوزبكستان، بملعب محمد الخامس في الدار البيضاء.

وتعد الدعوة الأولى من نوعها للاعب الشاب زكرياء لبيض، هذا الأخير حظي بمتابعة خاصة من طرف مساعدي هيرفي رونار، باتريس بوميل ويوسف حجي خلال المباريات الأخيرة، في حين سبق لياسين أيوب حجز مكانة ضمن بالترسانة البشرية للأسود خلال مباريات التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال، لكن الناخب الوطني لم يعتمد على خدماته بالمباريات، واكتفى فقط بالاستئناس بأجواء المعسكرات.

ويشكل محترفو الدوري الهولندي الدعامة الأساسية لتشكيلة المنتخب المغربي، أبرزهم حكيم زياش، وكريم الأحمدي، وسفيان أمرابط، وميمون ماحي.

ويتجه هيرفي رونار إلى الكشف عن لائحته النهائية المقلصة للمباراتين الوديتين المقبلتين، الأسبوع المقبل، على أن يتم إلحاق محترفين أقل من 25 سنة بالمنتخب الرديف، تحت قيادة المدرب جمال السلامي، من أجل إعدادهم للمنافسات الكروية المقبلة، وضخ دماء جديدة بالتركيبة البشرية للمنتخب الأول، في حال الاستنجاد بخدماتهم مستقبلا.

جدير ذكره، أن المدرب الفرنسي رونار، أوضح في تصريحات سابقة صرامته في انتقاء اللاعبين خلال المباريات الإعدادية المقبلة، بعد وضعه لشروط التنافسية، والمردود، واللعب بدوريات قوية أمام المحترفين.

 

 

 

 

 

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...