أسود العالم..أزارو يحطم الأرقام القياسية قبل مونديال روسيا 2018

الدولي المغربي أزارو
صفاء بنعوشي

دون الدولي المغربي، وليد أزارو، إسمه بحروف من ذهب في الدوري المصري، بعد أقل من سنة على توقيعه في كشوفات الأهلي المصري، ليصبح اللاعب الأجنبي الأكثر تسجيلا للأهداف خلال موسم واحد.

ورفع أزارو رصيده من الأهداف إلى 18، بعد قيادته الأهلي، مساء أمس الثلاثاء، إلى فوز جديد أمام واد دجلة، لحساب الأسبوع 32 من منافسات الدوري المصري، وهي المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب القاهرة.

وتمكن المهاجم السابق للدفاع الحسني الجديدي، من تجاوز الأرقام التي حققها الثنائي الأجنبي بالدوري المصري، جون أوتاكا، من صفوف الاسماعيلي، و أمادو فلافيو، اللاعب السابق للأهلي المصري، واللذين سجلا 17 هدفاً، الأول في موسم 2001، والثاني سنة 2007.

وتوج اللاعب الشاب قبل أسابيع أفضل مهاجم لسنة 2017، وهي الجائزة التي تقدمها صحيفة الأهرام المصرية، بعد حصده لرقمه القياسي الأول مع "نادي القرن"، ليصبح المحترف الوحيد الذي سجل في 5 بطولات مختلفة، ويتعلق الأمر بالدوري، والكأس، وكأس السوبر المحلي، وعصبة الأبطال الإفريقية، إضافة إلى البطولة العربية.

وحظي أزارو بدعم كبير من طرف مدربه حسام البدري، هذا الأخير أشاد للمرة الثانية بمستوى وأداء اللاعب، مؤكدا بأنه يطمح لمتابعة المهاجم المغربي بنهائيات كأس العالم مع الأسود.

تألق أزارو بمصر، أشعل المنافسة بينه وبين أبرز مهاجمي الأسود، قبل أن يقرر هيرفي رونار، إعادته إلى كثيبة الأسود خلال تجمع مارس الأخير، والذي عرف برمجة مباراتين وديتين أمام كل من صيربيا وأوزبكستان، في إطار استعدادات المنتخب الوطني المغربي، للمشاركة بنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

تجدر الإشارة، إلى أن قرعة "المونديال" أوقعت المنتخب المغربي في أقوى مجموعات البطولة الكروية، رفقة كل من منتخب إيران، والمنتخب الإسباني، أبرز المرشحين للظفر بالكأس، إضافة للمنتخب البرتغالي، المتوج بالنسخة الأخيرة لـ"يورو2016".

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...