"أسود العالم".. كارسيلا مرشح لجائزة أفضل لاعب إفريقي في بلجيكا

المحترف المغربي كارسيلا تألق مع فريقه رغم المدة القصيرة التي لعب له
صفاء بنعوشي

انضاف إسم مهدي كارسيلا، المحترف بصفوف ستاندار دولييج، إلى قائمة الدوليين المغاربة المرشحين للتتويج بإحدى الجوائز بالدوريات التي ينتمون إليها، وذلك قبل 59 يوما فقط على افتتاح النسخة 21 لنهائيات كأس العالم، روسيا 2018.

تقارير إعلامية بلجيكية أكدت، اليوم الأحد، أن كارسيلا سيكون ضمن أبرز المرشحين للظفر بجائزة أحسب لاعب إفريقي بالدوري، بالرغم من التحاقه بستاندار خلال الشطر الثاني من الموسم الكروي فقط.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن تألق كارسيلا مع النادي البلجيكي فرض على المسؤولين الدخول في مفاوضات جدية مع فريقه أولمبياكوس اليوناني، لتحويل عقد الإعارة الذي يربط الطرفين إلى نهائي، خصوصا وأن لا نية للاعب في العودة لفريقه السابق.

وأوضح اللاعب السابق لغرناطة، أن الدوري البلجيكي سيفور له جميع الظروف لاستعادة مستواه  واللعب أمام أسماء كبيرة، راكمت العديد من التجارب بمشوارها الكروي.

اقرأ أيضاً: فوتبال إنترناشيونال: زياش يدفع ثمن اختياره اللعب للمغرب

وكان مهدي كارسيلا قريبا من التوقيع بكشوفات ديبورتيفو ألافيس، قبل أن تحول تفاصيل بسيطة دون إتمام التعاقد بين الطرفين، ويغير اللاعب وجهته صوب الدوري البلجيكي، الذي احتضن خطواته الأولى بعالم الساحرة المستديرة.

للإشارة، فقد أكد كارسيلا في تصريحات سابقة، أنه على تواصل دائم مع رونار، ويستشيره في كل شيء قبل حسم اختياره النهائي، خلال "الميركاتو" المنصرم.

وكان كارسيلا ضمن أبرز الغائبين عن تجمع مارس الأخير، الذي عرف برمجة مباراتين وديتين أمام أوزبكستان بالدار البيضاء وصيربيا بالملعب الأولمبي لتورينو،  وذلك في إطار استعدادات المغرب للمشاركة بمونديال روسيا، لكن رونار أبقى لائحته مفتوحة في وجه الجميع، إلى حين منتصف ماي، تاريخ تسليم لوائح المنتخبات للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

مواضيع ذات صلة