أفضل لاعب في العالم.. صلاح ورونالدو ومودريتش يتنافسون على عرش الكرة

ترقب وتشويق لمعرفة أفضل لاعب في العالم لهذا العام
صفاء بنعوشي

تتجه الأنظار، مساء اليوم الاثنين، إلى عاصمة الضباب لندن وتحديداً إلى قاعة الاحتفالات الملكية التي تستضيف حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، واختيار أفضل لاعب في العالم للموسم الرياضي 2018-2017.

حفل "الفيفا" السنوي سجل مفاجأة من العيار، تهم فئة أفضل لاعب في العالم، بعد خروج ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، من القائمة الثلاثية النهائية، والتي ضمت كلاً من كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس، ولوكا مودريتش لاعب ريال مدريد المتوج قبل أسابيع بجائزة أفضل لاعب في أوروبا، ثم المصري محمد صلاح، المحترف بليفربول الإنجليزي، وواحد من الأسماء الكروية العربية البارزة.

في حين دخل "ليو" بقوة إلى قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل هدف والمعروفة بـ "بوشكاش"، رفقة كل من غاريث بيل بعد هدفه في مرمى ليفربول بدوري أبطال أوروبا، ومحمد صلاح الذي سجل أجمل أهداف الموسم أمام إيفرتون بمنافسات "البريمر ليغ"، ثم بنجامين بافارد، الذي تسجل بقميص منتخب بلاده فرنسا في مرمى الأرجنتين، بنهائيات كأس العالم روسيا 2018..

أما الثلاثي المتعلق بالمدربين، فيتنافس كل من ديدي ديشامب، قائد منتخب "الديكة" للتتويج بلقب المونديال الأخير، ومواطنه زين الدين زيدان، الذي فاز رفقة "الملكي" بعصبة الأبطال الأوروبية للمرة الثالثة توالياً، إضافة إلى زلاتكو داليتش، مدرب المنتخب الكرواتي وصيف البطولة الكروية العالمية.

حراسة المرمى سجلت مفاجآت أيضا بالقائمة المقلصة للمرشحين،  لتضم كلاً من البلجيكي تبو كورتوا، الوافد الجديد على ريال مدريد، وهوغو لوريس، حارس منتخب فرنسا، وكاسبر شمايكل، حارس ليستر سيتي والمنتخب الدانماركي للعبة.

وأكدت الصحافة الإسبانية في آخر تقاريرها، غياب ليونيل ميسي عن الحفل بالرغم من تواجد إسمه بقائمة أفضل هدف، لينضاف إلى كريستيانو رونالدو المرجح أيضا غيابه عن الحفل بسبب توثر علاقته مع المسؤولين عن ريال مدريد والذين سيحضرون مراسيم توزيع جوائز الأفضل.

جدير ذكره، أن "الدون" غاب عن الحفل الأخير الذي أقامه "الويفا" للإعلان عن أفضل لاعب في أوروبا، والتي توج بها زميله السابق لوكا مودريتش.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...