الأرصاد تحذر.. أمطار عاصفية ورياح قوية في جل مناطق المغرب

أمطار قوية ستعرفها مختلف مناطق المغرب
وكالات

ستشهد مناطق مختلفة من المغرب أمطار عاصفية مصحوبة برياح قوية خلال نهاية الأسبوع، حسب نشرة إنذارية للمديرية الوطنية للأرصاد الجوية.

التساقطات تتراوح بين 50 و90 ملم بين التاسعة صباحا من يوم السبت ومنتصف ليلة الأحد، وستهم العرائش ووزان وشفشاون وتاونات والحسيمة وطنجة أصيلة و الفحص أنجرة والمضيق الفنيدق، وتطوان والقنيطرة.

كما ستتساقط أمطار تتراوح بين 20و40 ملم بين التاسعة صباحا والسادسة مساءا في مناطق سيدي قاسم وسيدي سليمان والرباط سلا، والصخيرات تمارة، والمحمدية والبيضاء، والجديدة وبن سليمان، والنواصر وبرشيد وسطات والخميسات ومكناس وفاس ومولاي يعقوب و تازة وصفرو و الحاجب و إفران وخنيفرة و بني ملال و الفقيه بن صالح.

 وتتوقع مديرية الأرصاد رياحا قوية تتراوح بين 60 و80 كلم يوم السبت من التاسعة صباحا إلى منتصف الليل في الصويرة و شيشاوة وآسفي و اليوسفية و مراكش، والرحامنة والقلعة، وسيدي بنور والجديدة وسطات وخريبكة والفقيه بن صالح وورززات وتنغير وزاكورة والرشيدية.

وبين 80 و100 كلم من التاسعة صباحا ليوم السبت إلى منتصف ليل الأحد في طنجة أصيلة والفحص أنجرة والمضيق الفنيدق، وتطوان وشفشاون وإفران وصفرو وخنيفرة وميدلت وتازة وكرسيف وبولمان .

رياح قوية أيضا تتراوح بين 60 و80 كلم ستهم خلال نفس الفترة أقاليم برشيد والنواصر والبيضاء والمحمدية والصخيرات تمارة والرباط سلا، وقنيطرة والعرائش والحسيمة ووزان وتاونات وسيدي قاسم وسيدي سليمان ومكناس وفاس والحاجب ومولاي يعقوب وفكيك وتاوريرت وجرادة ووجدة.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...