أمريكا.. 5 إجراءات جديدة للحصول على تأشيرة السفر

تيل كيل عربي

أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية، مجموعة من الإجراءات للراغبين في التقدم بطلب تأشيرة السفر. وتتعلق الإجراءات بمعلومات شخصية للمتقدمين تشمل حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي وحالتهم الصحية، فضلا عن تقديم معلومات عن أفراد عائلتهم.

أعلن موقع السجلات الفدرالية Federal Register، اليوم الجمعة، عن الإجراءات المقترحة للمتقدمين لطلبات الحصول على تأشيرة الفيزا في السنوات المقبلة. وذكرت وثيقة اطلع عليها "تيل كيل عربي"، أن المقترحات معروضة للرأي العام إلى غاية 29 ماي المقبل، لإبداء رأيه فيها، قبل المصادقة عليها.

5 إجراءات

تعتزم الإدارة الأمريكية أن يدلي المتقدم بطلب التأشيرة بمعلوماته الشخصية التي يستعلمها في منصات التواصل الاجتماعي، خلال السنوات الخمس الماضية التي تسبق التقدم بالطلب، والتي تحددها (أي وسائل التواصل) الإدارة الأمريكية، أو قد يضيفها المتقدم.

وتطلب إدارة السجلات الأمريكية، من المتقدم الإدلاء بأرقام هواتفه وعناوين البريد الإلكتروني، والرحلات التي قام بها على الصعيد الدولي، خلال السنوات الخمس السابقة، فضلا عن الإفصاح عن إن كان سبق ترحيله من بلد ما ولأي سبب.

كما تطلب الإدارة، في مقترحاتها، من المتقدم الكشف عن إذا كان أحد أفراد أسرته متورطا في أعمال إرهابية.

وتشمل المقترحات الجديدة كذلك، بيانات وفحوصات طبية يطلب من المتقدم للحصول على التأشيرة القيام بها.

وتختلف طلبات التأشيرة الجديدة للمتقدمين العاديين، عن طلبات الشخصيات الدبلوماسية، إذ لا تشمل نفس الوثائق أو الإجراءات، وذلك بحسب المعايير القانونية التي تضعها الإدارة الأمريكية.

يذكر أن وزارة الخارجية تنتظر من الرأي العام والمؤسسات المعنية، التعليق والمساهمة في إبداء رأيهم بشأن هذه المقترحات، وذلك للمصادقة عليها من طرف مكتب الإدارة والميزانية الأمريكي، قبل نهاية ماي المقبل من سنة 2018. وستطبق هذه الإجراءات الجديدة سنويا على 14 مليون شخصا للراغبين في الحصول على تأشيرة الهجرة.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...