أمزازي يكشف التوقيت المدرسي الجديد بعد ترسيم التوقيت الصيفي

أمزازي في منتدى "لاماب"/ تصوير: رشيد تنيوني
الشرقي الحرش

بعد الجدل الذي أثاره قرار الحكومة بترسيم التوقيت الصيفي، بسبب ما قد ينتج عن ذلك من سلبيات لفئة التلاميذ، كشف سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني عن تفاصيل التوقيت المدرسي الجديد.

وأوضح أمزازي في تصريح للقناة الثانية مساء اليوم الجمعة أن التوقيت المدرسي الجديد، سيكون من التاسعة صباحا إلى الواحدة بعد الزوال بالنسبة للفترة الصباحية، ومن الثانية بعد الزوال إلى السادسة مساء بالنسبة للفترة المسائية.

.وأكد أمزازي  التوقيت المدرسي الجديد، سيصبح رسميا ابتداء من يوم الأربعاء 07 نونبر المقبل، أي بعد الانتهاء من العطلة البينية الأولى

وقرر مجلس الحكومة، خلال اجتماعه اليوم الجمعة برئاسة سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، اتخاذ عدد من الإجراءات المصاحبة لمشروع المرسوم المتعلق بالساعة القانونية، وخاصة إعادة النظر في ساعة الالتحاق بالمؤسسات التعليمية والانصراف منها حتى يتسنى للتلاميذ القيام بذلك في ظروف ملائمة.

وقال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، مصطفى الخلفي، في بلاغ تلاه عقب اجتماع المجلس الحكومي، إن المجلس قرر كذلك اتخاذ إجراءات إدارية أخرى تهم التوقيت الإداري، مبرزا أن عملية التشاور ستتواصل مع باقي الشركاء الاجتماعيين والاقتصاديين بخصوص الإجراءات المواكبة.

وكان مجلس الحكومة قد صادق في وقت سابق اليوم، على مشروع مرسوم رقم 2.18.855 يتعلق بالساعة القانونية، وذلك حتى يتسنى الاستمرار، بكيفية مستقرة، في العمل بالتوقيت الصيفي المعمول به حاليا.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...