أمطار وزخات رعدية بهذه المناطق

و.م.ع / تيلكيل

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الخميس، مرور سحب كثيفة منذ الصباح مصحوبة بأمطار أو زخات رعدية بالجهة الغربية للأقاليم الجنوبية وسوس ووسط البلاد ثم ستنتقل تدريجيا نحو الأطلسين الكبير والصغير والمناطق الوسطى وسهول وسواحل المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى وداخل الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي، في حين ستمتد نحو السهول الداخلية خلال الليل.

كما تتوقع تشكل سحب منخفضة مع كتل ضبابية محلية فوق سواحل وسهول المحيط الأطلسي الشمالية عند الصباح، فيما ستكون الأجواء غائمة في بعض أو معظم الأوقات بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة وأحيانا من الجنوب بالأقاليم الجنوبية، بينما ستهب من القطاع الغربي وأحيانا من الشمال بسواحل وسهول الأطلسي الشمالية والوسطى ومن القطاع الجنوبي، وأحيانا متقلبة الاتجاه معتدلة القوة بباقي المناطق الأخرى. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و10 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية ومابين 10 و16 درجة بسواحل وسهول المحيط الأطلسي الشمالية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس والواجهة المتوسطية وما تبقى من المنطقة الشرقية . وستتراوح ما بين 17 و23 درجة فيما تبقى من الأنحاء الأخرى. أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 18 و24 درجة بالمرتفعات، ووالماس، والمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية وبالقرب من سواحل المحيط الاطلسي، وما بين 24 و30 بسهول المحيط الأطلسي والسهول الداخلية والسايس وهضاب الفوسفاط والجنوب الشرقي والجهة الغربية للاقاليم الجنوبية وما بين 30 و 35 درجة بداخل منطقة سوس وباقي مناطق الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالوجهة المتوسطية، وهادئ إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وهادئ إلى قليل الهيجان مابين طنجة والدار البيضاء، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل الأخرى.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...