أوجار: المغرب سيواصل جهوده لترحيل البرلماني شعو ليحاكم في المغرب

و.م.ع / تيلكيل

 قال وزير العدل محمد أوجار، إن المغرب سيواصل جهوده من أجل ترحيل البرلماني سعيد شعو، المتهم بالاتجار في المخدرات، وبالوقوف وراء الدعوات الانفصالية بالريف، والذي رفض القضاء الهولندي أمس ترحيله ليحاكم في المغرب، بدعوى عدم كفايات الضمانات التي قدمتها الرباط.

وأضاف أوجار، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الهدف هو أن يخضع شعو للمحاكمة على ما أسماه الوزير "الأفعال الإجرامية الخطيرة التي ارتكبها".

 أوجار قال إن السلطات المغربية أخذت علما بقرار السلطات الهولندية استئناف القرار القضائي الرافض للترحيل، وأن السلطات القضائية في البلدين على اتصال بيهنهما طبقا لروح الاتفاق الموقع بين البلدين في 2017، للوصول إلى ترحيل شعو.

وكان القضاء الهولندي  قد رفض أمس  ترحيل البرلماني سعيد شعو، المتهم في قضايا الاتجار الدولي في المخدرات، والمتهم بكونه ممول حركة 18 شتنبر التي تدعو إلى استقلال الريف عن المغرب، والذي كانت الرباط قد تقدمت بطلب ترحيله إلى السلطات الهولندية.

 وعلل القضاء الهولندي القرار بـ"وجود خطر حقيقي أن لا يخضع شعو، البالغ من العمر 52 عاما، لمحاكمة عادلة". وأضاف أن عدة منظمات دولية قالت، إن "متهمين آخرين أدلوا بتصريحات حول خضوعهم للتعذيب، مما لا يستبعد معه احتمال توظيف هذه الاعترافات ضد المتهم"، فيما أعلنت السلطات الهولندية استئناف القرار.

 اقرأ أيضا: القضاء الهولندي يرفض ترحيل البرلماني شعو 

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...