هكذا تستعد إيران لمواجهة المغرب في كأس العالم

منتخب إيران يرفع من ايقاع استعداداته لكأس العالم
تيل كيل عربي

حسم الاتحاد الإيراني لكرة القدم رسميا، في البرنامج الإعدادي لمنتخبه، وعدد المباريات الودية التي ستخوضها المجموعة، قبل السفر لخوض غمار منافسات كأس العالم روسيا 2018.

إيران أول خصوم لـ الأسود في "المونديال"، يستقبل المنتخب الوطني الليبي، منتصف شهر مارس المقبل، على أرضه وأمام جماهيره، وهي الفرصة للمدرب كارلوس كايروز، لمتابعة عدد من المحترفين لأول مرة.

وتم تحديد مواجهتين إعداديتين إضافيتين في مارس دائما، أمام كل من المنتخب الجزائري، كما سبق تأكيده سابقا في تقارير إعلامية، بالإضافة إلى منتخبي السينغالي أو التونسي، اللذين ضمنا بدورهما مقعدا بالعرس الكروي العالمي.

برنامج المنتخب الإيراني، حسب ما كشفه الاتحاد المحلي للعبة، سيعرف أيضا برمجة لقاء ودي، شهر ماي، هذه المرة أمام تركيا، وهي المواجهة التي ستجرى بمدينة إسطنبول، وبدون حضور الجماهير.

وكان آخر لقاء جمع بين المنتخبين التركي والإيراني في العاصمة الإيرانية طهران، في يناير عام 1974، انتهى آنذاك بهدف مقابل صفر لصالح "الأتراك".

أما التجمع الإعدادي لرفاق خيسرو حيدري، فقد تقرر عقده بالنمسا، مع برمجة مباريتين أمام اليونان وإيطاليا، وفي حال تعذر على المنتخب الإيراني ملاقاة "الأزوري"، فسيبقى الاختيار محصورا بين بولندا والبوصنة، في اللقاء الذي سيجرى أسبوعاً واحداً قبل افتتاح المونديال.

تجدر الإشارة، إلى أن "أسود الأطلس" سيواجهون إيران، يوم 15 يونيو في سان بيتيرسبورغ.، في المجموعة التي ضمت كلا من البرتغال وإسبانيا، إذ يبقى رهان المدرب هيرفي رونار كبيرا، تحقيق نتيجة إيجابية في "المباراة المفتاح"، قبل ملاقاة عملاقي القارة العجوز.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...