أول مغربية تضع شكاية ضد التحرش.. همت ثلاثة ممثلين مغاربة

تيل كيل عربي

بعد أيام قليلة من دخول قانون محاربة التحرش الجنسي حيز التنفيذ بداية شهر شتنبر الجاري، سجلت سيدة من مدينة الدارالبيضاء أول شكاية ضد ثلاثة شبان بتهمة التحرش الجنسي والاعتداء اللفظي عليها بوجود زوجها.

ووفق ما كشفه موقع "أش 24" الفرنكفوني فإن سيدة تدعى أميمة الرقاص تقدمت بشكاية ضد ثلاثة شبان مغاربة تبين أنهم ممثلون مشهورون، عندما عاكسوها وهي تهم بالدخول إلى أحد المقاهي في قلب مدينة الدارالبيضاء، لملاقاة زوجها الذي كان في انتظارها.

ووفق ما كشفه المصدر ذاته، فإن المعاكسة تحولت إلى شجار عندما تدخل الزوج، وهو ما لم يدفع الشبان الثلاثة إلى التوقف، بل هاجموا الزوجين بألفاظ نابية وجارحة، مثل عبارات "لو كنت رجلا لأرغمت زوجتك على ستر مؤخرتها".

وستدخل أميمة الرقاص التاريخ لتكون أول سيدة تلجأ إلى قانون تجريم العنف ضد النساء، عندما وضعت شكاية في الدائرة الرابعة بدرب عمر في الدارالبيضاء ضد الشبان الثلاثة المشهورين.

ولجأت السيدة بعد تعرضها إلى التحرش إلى أقرب نقطة شرطة قريبة من المقهى، إذ قالت "لقد حاول أحدهم رميي بكاس ماء زجاجي.

ووفق ما نقله الموقع على لسان السيدة، فإن الحادث يعود إلى يوم 6 شتنبر، وأن الشرطة استدعت الممثلين الكوميديين الثلاثة، وأنهم اعتذروا لها وطلبوا منها التنازل على شكايتها، غير أن أميمية اصرت على الذهاب بعيدا في شكايتها.

 

مواضيع ذات صلة

loading...