أيوب الكعبي يتألق ويوجه "رسالة أخيرة" لرونار

صفاء بنعوشي

نصب أيوب الكعبي، لاعب فريق نهضة بركان، نفسه نجما لمباراة فريقه أمام  يانياو دو سونجو الموزيمبقي، والتي تندرج لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بعد تسجيله للثنائية الوحيدة في المباراة.

الكعبي نجح في التسجيل لأول مرة بدور مجموعات كأس "الكاف"، ليضع فريقه في صدارة المجموعة التي تضم إضافة إلى دوسونجو الموزمبيقي، كلا من الهلال السوداني، والمصري البورسعيدي.

ووجه هداف بطولة إفريقيا للاعبين المحليين "الشان" رسالته لهيرفي رونار، الذي لم يعلن بعد عن قائمته الموسعة المخصصة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، والتي ستنطلق بتجمع إعدادي للعناصر الكروية انطلاقا من يوم الاثنين المقبل، أي بعد 24 ساعة فقط من إسدال الستار على جميع البطولات  الكروية المحلية في العالم.

وأخر الناخب الوطني الإعلان عن لائحته الموسعة لـ35 لاعبا، والتي كان من المقرر أن يكشف عنها قبل 24 ساعة، بسبب التزام 4 أندية الوطنية بالمسابقات القارية، إضافة إلى حسم جاهزية مجموعة من اللاعبين، الذين تعرضوا بالقترة الأخيرة للإصابة.

أما استعدادات الأسود، فقد استقر رونار على برمجة 3 مباريات ودية  الأولى أمام منتخب أوكرانيا في 31 ماي الجاري، ثم لقاء ثان أمام سلوفاكيا في الرابع من يونيو المقبل، ومواجهة آخر لمنتخب إستونيا، إحدى دول أوروبا الشمالية.

واختار قائد الأسود منتجعا بسويسرا لإقامة معسكر مغلق لرفاق حكيم زياش، قبل السفر صوب روسيا لمواصلة الاستعداد قبل أول مباراة بدور المجموعات أمام إيران، في 15 يونيو المقبل، يليها مباراة المنتخب البرتغالي، ثم إسبانيا، أبرز المرشحين للظفر بلقب الكأس الذهبية في نسختها الـ21.

وسبق للمنتخب الوطني خوص مباراتين إعداديين، شهر مارس الماضي، خلال فترة التوقف الدولي التي حددتها "الفيفا"، أمام كل من صيربيا بمدينة تورينو، ثم أوزبكستان ممثل القارة الأسيوية، بملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، وسجلت حضور محترفين لأول مرة، كما تم منح الفرصة لأيوب الكعبي للمشاركة أساسيا بثان لقاء.

تجدر الإشارة، إلى أن الإتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا"، قد فرض على جميع المنتخبات المشاركة بالبطولة العالمية، التواجد بروسيا قبل خمسة أيام على الأقل، من تاريخ انطلاق  كأس العالم.

مواضيع ذات صلة

loading...