إجراءات استثنائية بالعاصمة للحفاظ على النظافة أيام العيد

تصوير: ياسين التومي
الشرقي الحرش

قال لحسن العمراني، نائب عمدة الرباط "إن المجلس الجماعي للرباط اتخذ مجموعة من الاجراءات الاستثنائية بمعية شركات التدبير المفوض لخدمات النظافة".
وأوضح العمراني في حديث لموقع "تيل كيل عربي" أن شركات النظافة بالرباط ستعمل على تشغيل عمال موسميين لمواكبة مناسبة العيد، كما ستقوم بكراء آليات جديدة لضمان تجميع "النفايات الاستثنائية" وبقايا الأضاحي.
وكشف العمراني أن شركات النظافة ستعمل لمدة 48 ساعة ابتداء من الساعة الواحدة زوالا من يوم العيد دون توقف، وذلك لتفادي تراكم النفايات، ومخلفات الأضاحي، مشيرا إلى أن البلدية بدأت توزيع أكياس مخصصة لجمع المخلفات على المواطنين.
من جهة أخرى، كشف العمراني أن المجلس الجماعي لمدينة الرباط عمل على تحديد النقط السوداء في 16 نقطة، مبرزا أن هذه النقط ستوضع بها حاويات كبيرة من حجم 16 مترا مما سيمكن من عدم رمي الأزبال والمخلفات في الأرض، تزامنا مع الرفع من عدد عمليات التجميع في اليوم.
وبخصوص أسواق بيع الأضاحي، قال العمراني "إن المجلس البلدي فوت تدبيرها لإحدى الشركات بمبلغ يصل إلى 151 مليون سنتيم"، مضيفا أن مصالح البلدية تواكب عملية البيع وتتدخل في حالة الرفع من رسوم الدخول للأسواق بالنسبة للأغنام والمحددة في 5 دراهم عن كل رأس غنم لليوم.
وتابع "مصالح البلدية تتدخل كلما كانت هناك شكاية لحماية الكسابة والمواطنين من المضاربين".
وكان عدد من المواطنين قد اشتكوا من "مافيا الباركينغ" قرب أسواق بيع الأضاحي بالرباط، إلا أن لحسن العمراني خرج ليؤكد أن أماكن ركن السيارات مجانية، ولم يتم تفويتها لأي شركة، متعهدا بإعادة الأمور إلى نصابها.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...