إسبانيا تفكك عصابة دولية للاتجار في الكوكايين..مغربي بين الموقوفين

هيئة التحرير

أعلن الحرس المدني الاسباني امس السبت، عن تفكيك عصابة إجرامية دولية متخصصة في الاتجار في المخدرات الصلبة وغسل الأموال، من بين عناصرها مغربي، كانت تحضر لنقل كميات كبيرة من الكوكايين والحشيش نحو جزر لاس بالماص، قابلة السواحل المغربية.

وحجز الحرس المدني الأسباني خلال العملية، 10 كيلوغراما من الكوكايين، و 3 كيلوغرامات من الحشيش، بالإضافة إلى 21 مركبة ومبلغ كبير من المال نقدا.

وتتكون العصابة من ثلاثة أفراد جنسيتهم كولمبية، بينهم امرأة واحدة وثلاثة اسبان ومغربي، اعتقلوا كجزء من هذه العملية، التي أطلق عليها اسم "Tridentis"، وتمت بجزر الكناري حسب بلاغ للحرس المدني الاسبان. هذا الأخير أوضح أن الشبكة كانت تهرب المخدرات، مخبأة بعناية في صناديق مركبة مزدوجة.

وبدأت عملية "Tridentis" في فبراير من العام الجاري، بعد التوصل لمعلومات تم جمعها حول الشبكة الإجرامية التي بدأت في تطوير أنشطتها في جزر الكناري، حسب البلاغ ذاته.

وأسفرت العملية الأولى عن ضبط 7 كيلوغرام من الكوكايين، يوم أمس الجمعة، بميناء "سانتا كروز دي تينيريفي"، كانت العصابة على وشك نقلها نحو لاس بالماص داخل شاحنة.

وتم على الفور اعتقال الناقل، كما ألقي القبض على ستة أعضاء آخرين في الشبكة الإجرامية.

في السياق ذاته، قادت عمليات البحث التي قامت بها عناصر الحرس المدني الإسباني إلى حجز 10 كيلوغراما من الكوكايين وثلاثة كيلوغرامات من الحشيش، داخل فيلا فخمة و21 سيارة فخمة، بالإضافة إلى 9000 يورو نقدا، وهواتف محمولة.

وذكر الحرس المدني الاسباني أن الموقوفين، تترواح أعمارهم بين 36 و50 عاما، تم وضعهم رهن السلطة القضائية المختصة.

أخبار أخرى