إضافة اليوم للمشاركة في مسابقة تصميم "لوغو" قطار "البراق"

و.م.ع / تيلكيل

كان من المفترض أن ينتهي أمس الثلاثاء 31 يوليوز الجاري، أجل المشاركة في المباراة المنظمة من طرف المكتب الوطني للسكك الحديدية، الخاصة بإنجاز شعار القطار الفائق السرعة المغربي "البراق"، لكن مكتب محمد ربيع الخليع قرر، وبشكل استثنائي، تمديد أجل وضع اقتراحات الشعار إلى غاية الساعة 23 و59 دقيقة من هذا اليوم (01 غشت 2018)، وذلك نظرا إلى "الطلبات المتزايدة" على المشاركة في المباراة، حسب الـONCF.

وكان المكتب الوطني للسكك الحديدية قد اقترح على المصممين المغاربة التنافس من أجل تصميم هوية بصرية "لوغو" للقطار فائق السرعة "البراق" الذي من المنتظر أن يدخل الخدمة التجارية قبل نهاية العام الجاري.

واشترط أن يكون "اللوغو" في قيمة الاسم الذي أطلقه الملك محمد السادس على هذا القطار فائق السرعة، الأول من نوعه في القارة الإفريقية، وهو "البراق" لما له من حمولة رمزية.

ويشترط مكتب الخليع أن يكون "اللوغو" بحمولة "مغربية"، خصوصا من حيث الألوان والخط، مع احترامه للوني العلم الوطني ويتضمن الأشكال الهندسة العربية، والتي من بين تمظهراتها الأساسية في المملكة "الزليج"... كما يشترط المكتب أن يكون "اللوغو" حاملا لرمزية الحركية والسرعة لدلالته على هذا القطار الفائق السرعة واسمه.

وللاطلاع على شروط المسابقة وتفاصيلها وضع المكتب موقعا إلكترونيا خاصا بـ"البراق" (www.alboraq.co.ma) يتضمن كل التفاصيل.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...