إطلاق قناة تلفزيونية رقمية جديدة.. تهتم بالصناعة والاستثمار والابتكار

وكالات

تعزز المشهد السمعي البصري الرقمي في المغرب بميلاد قناة (إي دي إم بزنس تيفي ) الالكترونية التي ستهتم بقطاعات الصناعة والاستثمار والابتكار بالمغرب .
و تم اعطاء انطلاقة هذه القناة على هامش أشغال الدورة الثانية لـملتقى الصناعة في المغرب ،التي احتضنت فعالياتها ،اليوم الجمعة، مدينة الدار البيضاء ، تحت شعار "تأثير الاستثمار في الصناعة على الجهة", وذلك بحضور وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، رئيس مجلس جهة الدار البيضاء سطات السيد مصطفى الباكوري .
وستولي هذه المنصة الإخبارية الجديدة بالصوت والصورة الكلمة لمختلف العاملين في قطاع الصناعة والاقتصاد والابتكار من مقاولين ، ومصنعين، ورؤساء المقاولات ، وذلك من أجل خلق مجال للنقاش في مختلف القضايا التي تهم الصناعة في المغرب.
وجاء في ورقة تقديمية للقناة أنه في خضم الطلب السريع على محتوى الفيديو، خاصة مع الصبيب العالي (4ج )، صار من اللازم إطلاق منصة رقمية تعني بمواضيع الصناعة والاقتصاد.
وأضافت الورقة أن القناة ستساهم في "اطلاع الجمهور على من يقف وراء القطاعات الرئيسية في الصناعة بالمغرب" ، مبرزة أن صناع القرار في مجال الصناعة والاستثمار والابتكار "سيجدون طريقة للتعبير عن أنفسهم بشكل مباشر، للتقرب بما يقومون به ولتوصيل المعلومات بشكل جيد ".
وسيتم إغناء تصريحات المتدخلين من خلال برامج وأخبار مباشرة، بالإضافة إلى تقارير من عين المكان تجوب مختلف مناطق المغرب.
و أشارت الى أنه انطلاقا من استديو التلفزة الرقمية الموجود بمدينة الدار البيضاء ستنقل القناة عن كثب كل ما يتعلق بالصناعة والاقتصاد بالمغرب من خلال برامج و روبورطاجات ميدانية يشرف عليها طاقم صحفي متخصص.
و ذكرت الورقة أن خريطة برامج الرئيسية تضم مجموعة من البرامج من قبيل (نجحوا في الصناعة) ،و (بيزنس إفنت) ،و (صنع بالمغرب) ،و (فلاش تكنولوجي)، و (أخبار الصناعة) ، و (المنطقة الصناعية) .

و تعرف فعاليات الدورة الثانية لـملتقى الصناعة في المغرب المنظمة من قبل مجلة ( أنديستري دي ماروك ) حضور 1500 مشارك و30 متدخلا من 5 دول مختلفة.

و تتميز الدورة الثانية لهذا الملتقى بحضور مدير نقل التكنولوجيا بوكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) السيد مايكل لستر ، وكذا الرئيس التنفيذي لمؤسسة (فولبرايت) الكندية السيد مايكل هاوس. ،

مواضيع ذات صلة