إلباييس: رئيس الوزراء الإسباني اقترح على العثماني تنظيما مشتركة لـ"مونديال 2030 

صفاء بنعوشي

كشفت صحيفة "إلباييس" الإسبانية، عشية اليوم الاثنين، عن تقدم بيدرو سانشير، رئيس الوزراء بمقترح ملف مشترك لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030 مع المغرب، وذلك على هامش زيارته إلى البلد ولقاءه برئيس الحكومة، سعد الدين العثماني.

وأوضحت الصحيفة، بإن لويس روبياليس، رئيس الإتحاد الإسباني لكرة القدم، طرح فكرة ملف مشترك يجمع قارتين قارتي و يضم كلاً من إسبانيا، والمغرب، مع إمكانية إضافة بلد ثالث وهو البرتغال، على طاولة جياني إنفانتيو، رئيس "الفيفا"، شهر شتنبر الأخير، والأخير أكد له بأن الفكرة صحيحة وجيدة، على أن يتم دراستها رفقة باقي المسؤولين عن الترشحات الخاصة بمونديال 2030.
وأضاف المصدر ذاته، بأن المغرب رحب بتنظيم مشترك مع الإسبان، بعد أن أعلن في وقت سابق تقدمه رسمياً لسباق تنظيم كأس العالم 2030، بعد الهزيمة التي تلقاها أمام الثلاثي الأمريكي (الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، المكسيك)، بخصوص ملف 2026.

هذا وأجرى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، صباح اليوم بمقر رئاسة الحكومة مباحثات مع رئيس الحكومة بالمملكة الإسبانية بيدرو سانشيز، بحضور المصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، على أن يجتمع بالملك محمد السادس خلال الساعات المقبلة.
وكان سانشيز قد صرح قبل يومين بغواتيمالا: "سأنتقل إلى المغرب، يوم الاثنين في إطار زيارة عمل. سأجتمع برئيس الحكومة المغربي، وطلبت أيضا لقاء مع ملك المغرب". وأضاف رئيس الحكومة الإسباني "المغرب بلد أساسي بالنسبة إلينا، خصوصا في ما يتعلق بالمسائل المرتبطة بالأمن والهجرة والتعاون الاقتصادي. الاجتماع الذي سيتم يوم الاثنين سيكون مهما، وهذه هي المواضيع التي سنناقشها منطقيا".

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...