إلغاء طلب عروض الفوز بصفقة تدبير قطاع النقل بالرباط

أحمد مدياني

وصل البحث عن بديل للتدبير المفوض لقطاع النقل في العاصمة الرباط ومدن النواحي الباب المسدود. وحسب مصدر رفيع من وزارة الداخلية تحدث لـ"تيل كيل عربي"، لم تستجب الشركتان اللتان تقدمتا بطلب العروض الدولي الذي فتح في وقت سابق، للشروط الموضوعة في دفتر التحملات، ليعلن فتح طلب العروض دولي أنه "لم يفض إلى نتيجة".

الملف الذي تشرف على تدبيره مؤسسة التعاون بين جماعات العاصمة ووزارة الداخلية ممثلة في والي الرباط محمد مهيدية، دخل مرحلة التفاوض بشكل مباشر مع الشركتين اللتين ترغبان في الفوز بصفقة النقل في العاصمة ومدن النواحي، وهما تجمع "سيتي بيس" و"ألزا" من جهة، و"نقل المدينة" من جهة أخرى. وحسب مصدر "تيل كيل عربي"، فإن المرور للتفاوض المباشر جاء بعد أن لم يفض إلى نتيجة طلب العروض للمرة الثانية.

وأوضح المصدر ذاته، أنه سيتم التواصل مع الشركتين خلال الأسبوع القادم، وذلك من أجل التفاوض على شروط الفوز بالصفقة، ولم يستبعد أن تدخل شركة أخرى على خط المنافسة.

مصدر آخر مطلع على الملف، كشف لـ"تيل كيل عربي" أن هناك شركة فرنسية ترغب في الفوز بالصفقة، "لكن لا تريد الاستثمار بشكل مباشر في القطاع، خاصة ما يخص شراء الحافلات، رغم أن من شروط الفوز بالصفقة اقتناء 650 حافلة".

وأشار المصدر ذاته، إلى أن التوجه اليوم في العاصمة، هو إنشاء شركة تنمية محلية، في غضون 3 سنوات، ومنحه تدبير قطاع النقل.

مواضيع ذات صلة

loading...