إنفانتينو يجمع رؤساء الاتحادات الكروية في مؤتمر بالمغرب

صفاء بنعوشي

كشفت مصادر جامعية، صباح اليوم الخميس، عن استضافة المغرب لمؤتمر الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، الخاص بإصلاح منظومة كرة القدم، تحت إشراف الرئيس جياني إنفانتينو.

وأوضح المصدر ذاته لـ "تيل كيل عربي"، أن مؤتمر "الفيفا" سيقام في مدينة مراكش على امتداد ثلاثة أيام (مابين 15و17 يناير)، بمشاركة 60 رئيساً وكاتبا عاما للاتحادات الكروية المحلية يمثلون أوروبا وأمريكا، والقارة السمراء، وأيضاً آسيا، وسيهدف إلى تدارس سبل إصلاح منظومة كرة القدم، ومسابقاتها المنضوية تحت لواء "الفيفا".

وسبق للمغرب خلال السنتين الأخيرتين، استضافة مجموعة من المؤتمرات الخاصة بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على رأسها مناظرة كرة القدم النسوية وأيضاً الخاصة بالذكور، والتي تم خلالها إتخاد قرارات هامة أبرزها الرفع من عدد المنتخبات المشاركة بكأس الأمم الإفريقية "كاميرون 2019"، وتغيير مواعيد المسابقات التابعة لـ "الكاف"، لتتلاءم والأجندة الدولية، وبحضور رئيس "الفيفا" أيضاً.

يشار إلى أن الرباط تحتضن يوم 3 نونبر المقبل، اجتماع لجنة الأندية الخاصة بالإتحاد الإفريقي للعبة، برئاسة رئيس جامعة الكرة المغربية، فوزي لقجع، من أجل تحديد البرنامج الخاص بمسابقات الأندية.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...