إنييستا يتحدث عن أداء الأسود بمونديال روسيا وينوه بتقنية "الفيديو" رغم الانتقادات

المختار عماري

لازال أداء المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم بنهائيات كأس العالم روسيا2018، حديث نجوم الساحرة المستديرة ومحط اهتمام الإعلام الدولي، الذي سلط الضوء على نقاط قوة بنعطية ورفاقه خلال مباراتي البرتغال وإسبانيا بدور المجموعات.

أندريس إنييستا لاعب منتخب "لاروخا"، أكد في دردشة مع صحيفة ماركا، أن والمستوى والأداء اللذين ظهر بهما الأسود في المباراة الأخيرة فاجئا اللاعبين الإسبان، الذين لم ينتظروا أن يكون منتخب عربي بتلك القوة والاستماتة بالمستطيل الأخضر.

وأضاف النجم السابق لبرشلونة، بأن مباراة إسبانيا والمغرب لم تكن بالسهلة بالنسبة له، خصوصا وأن المجموعة كانت منهزمة قبل هدف أسباس في آخر الدقائق.

تأثير إقالة المدرب جولين لوبيتيغي على أداء "لاروخا" من بين النقاط التي أوضحها إنييستا قائلا: "لقد تجاوزنا تلك المرحلة أعتقد..لم يكن أحد منا موافقا على هذا القرار لكن كل شيء على ما يرام الآن".

وبخصوص المدرب الجديد هييرو ومدى تأقلم المجموعة مع خططه وإستراتيجيته بالمونديال، أردف المتحدث ذاته: " كما سبق لي وقلت لقد وضعنا الماضي ورائنا، ونحن نثق بالمدرب بنسبة 200 في المائة، كما أن الأجواء جيدة خلال العرس الكري العالمي".

وشدد اللاعب، بأنه يحاول مساندة زملاءه وتقديم كل شيء بالمسابقة العالمية، لأن هدف إسبانيا بالنسخة 21  من كأس العالم هو التتويج، بعد أن تجاوزت العناصر الكروية المرحلة الأولى بنجاح رغم تعقيدها.

ونوه إنييستا بتقنية الفيديو التي تم استعمالها لأول مرة بكأس العالم، معتبرا بأن اللجوء إليها فيه خدمة كبيرة لتطوير اللعبة وتحسينها، خصوصا وأن الحكم قد تغيب عنه أمور عديدة.

وختم أندريس إنييستا حواره، بأنه لا يأبه بالانتقادات التي تطاله بخصوص تقدم سنه ومشاركته بكأس العالم، موضحا بأن نفس الكلام تردد على مسامعه قبل أربع سنوات، وهي الفترة الذهبية التي حقق خلالها مجموعة من الألقاب وأيضا الأرقام القياسية مع فريقه السابق.

 

 

 

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...