إنييستا يعلن اعتزاله بعد إقصاء "لاروخا" من كأس العالم

أندريس إنييستا
صفاء بنعوشي

أعلن أندريس إنييستا، لاعب المنتخب الإسباني، مساء اليوم الأحد، رسميا اعتزاله اللعب الدولي مع "لاروخا"، مباشرة بعد إقصاء المجموعة من دور ثمن نهائي كأس العالم روسيا 2018.

وأكد "الرسام" في تصريحات تلفزيونية، أن مباراة روسيا وإسبانيا هي الأخيرة في مشواره مع  منتخب بلاده، بعد مسيرة طويلة مع المجموعة انطلقت منذ سنة 2006 مع المنتخب الأول، وخاص قبلها منافسات عديدة مع منتخب الشبان وأقل من 21 سنة.

وتلقي رفاق القائد سيرجيو راموس ضربة موجعة بالخروج من كأس العالم على حساب البلد المستضيف للدورة 21 لنهائيات كأس العالم، في وقت كانت فيه التنبؤات تتحدث عن إمكانية منافسة المجموعة على اللقب.

سيناريو الاعتزال الدولي بعد النكسة كان حاضراً أيضا بعد مباراة الأرجنتين وفرنسا، أمس السبت، إذ أعلن اللاعب خافيير ماسكيرانو أيضا اعتزاله اللعب دولياً.

المحترف في صفوف "هيبي فورتشن" الصيني قال، في تصريح لصحفية "ماركا"، إنه اعتزل نهائيا اللعب لمنتخب بلاده الأرجنتين، وظهوره ومشاركته بالبطولة الكروية ستكون بمثابة وداعية مع زملائه بمنتخب "التانغو".

وخاض المدافع خافيير ماسكيرانو 145 مباراة دولية مع الأرجنتين؛ إذ كان خلال السنوات الأخيرة من بين الأعمدة الأساسية بالتركيبة البشرية لمنتخب بلاده.

تجدر الإشارة إلى أن كلاً من فرنسا والأوروغواي، ثم روسيا قد ضمنت مقاعدها بدور ربع النهائي، بعد أن أقصت توالياً الأرجنتين، والبرتغال، ثم إسبانيا، في إحدى أبرز مفاجآت المونديال.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...